أراء ومقالاتالموقع

طاهر أبو زيد يواصل «الحكاية» لـ«الموقع» عن «القيصر»

اسم القيصر ارتبط بالرئيس الروسي بوتين وهذة التسمية لم تاتى من فراغ ولها اهدافها ، اما الآن فقد ظهر القيصر بشكله الجديد .

قنبلة نووي جديدة قديمة، لكنها مرعبة بمعنى الكلمة ، تاريخ الثلاثين من اكتوبر لعام ١٩٦١ كان شاهدا على مولدها ، واهتزت لها الارض اكثر من مرة ، وكانها تحيه من مجبر اخاك لا بطل لنجاح هذا القنبله. ايفان الكبير – او كما يسميه الروس (ام -كوزكا) .

وزن القنبله الصغير حوالى ٢٧ميجا طن وهى تعتمد على الاندماج النووى وليس الانشطار كما فى القنبلة النووية التقليدية. والميجا طن الواحد يكافأ ١٠٠ طن من العادية . هل لاحظت الفرق ؟

الامر مرعب فعلا . قنبلة واحده كهذة تمحى نيويورك او واشنطن من على الوجود. بمجرد وصولها على الارض .

منطق البقاء والاحترام لا يكون الا للاقوى . حقيقة لا تحاول ان تقنع نفسك او غيرك الا بها !

كوريا الشماليه بدات منذ فتره فى انتاج الصواريخ الباليستية العابرة للقارات والحاملة لعدد لا بأس به من الرؤوس النوويه ، ونجحت فى ذلك على مسمع ومراى من الجميع ، واتهمت امريكا وقتها روسيا بتزويد كوريا الشماليه بفريق وبرامج متطورة ساعدتها فى ذلك ، والجميل فى ذلك ان روسيا لم ترد .

كوريا الشماليه قامت مؤخرا بتجربة صاروخيه ناجحة بالفعل لصاروخ جديد .

وهنا الرعب الاخر ، انها قادرة للوصول الى الاراضى الامريكية المقدسة بكل سهوله . حتى مع وجود الرادارات الامريكيه المتطورة على زعم الامريكان ، والتحالف ظاهر للعيان بين روسيا وكوريا الشماليه منذ فتره . لذلك نجد لغة السياسات الحذرة هى اللغه الوحيده التى تستخدمها امريكا . لانها تعلم مع من تتحدث .

مؤخرا قام بوتين بفرض عقوبات على جون بايدن ووزير خارجيته نفسه ، فى تصعيد لم نره من قبل ، وذلك جاء ردا على العقوبات المفروضه من امريكا على روسيا ، بالاضافه ان الكل الآن يحشد المرتزقه للحرب فى اوكرانيا وهو امر لو تعلمون عظيم .

فما ببن قيصر روسيا ، وصواريخ كوريا الشماليه ، كل حلول الارض قد انتهت . والكل الآن ينتظر حل السماء .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى