الموقعتحقيقات وتقارير

ضابط اتصال سابق في الناتو لـ«الموقع»: الإسقاط الجوي الأمريكي للمساعدات في غزة يكشف تورطها في الحرب

تقرير- دعاء رسلان

لا يزال العالم يقف مكتوف الأيدي ومغمض العينين أمام الجرائم التي يرتكبها العدوان الإسرائيلي على الأطفال والنساء والمدنيين في قطاع غزة، وبالرغم من ذلك تحاول الدول العظمى وعلى رأسهم الولايات المتحدة الأمريكية نشر الوهم في العقول بالقدرة على السيطرة في الحرب على غزة، وذلك بما تروجه من تقديم المساعدات للأهالي في القطاع.

في هذا الصدد، قال أيمن سلامة، خبير القانون الدولي، وضابط اتصال سابق في حلف الناتو، إن الولايات المتحدة الأمريكية تنشر الوهم في أذهان العالم أنها ترفض ما يحدث في غزة ولكنها على عكس ذلك.

نرشح لك : الموت في كل زاوية.. سياسي فلسطيني لـ«الموقع»: النابلسي مجزرة بشعة

وأكد خبير القانون الدولي لـ”الموقع” أن الإسقاط الجوي الأمريكي للمساعدات الإنسانية في غزة يكشف العلاقة بين الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل بخصوص الحرب الدائرة.

وأوضح أن الكثيرون يرون أن الولايات المتحدة الأمريكية تستطيع أن توقف الحرب، وهو على عكس ما يحدث في غزة الآن من عدم قدرة أمريكا في السيطرة على جرائم الإبادة الجماعية التي يشنها العدوان الصهيوني على أهالي غزة.

وشدد أن الرفض التعسفي من الكيان الصهيوني في إيصال المساعدات الإنسانية، وإنشاء ممرات إنسانية لتأمين المساعدات الإنسانية، وإنشاء مناطق آمنة لاستقبال المساعدات الإنسانية، يشكل جريمة حرب جسيمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى