اقتصادالموقع

شعبة الخضراوات لـ«الموقع»: تثبيت سعر السولار يساهم في انخفاض أسعار العروة الشتوية بشكل كبير

كتب – مينا سالم

قال حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة بالغرفة التجارية، إن تثبيت سعر السولار من قبل الحكومة هو دافع قوي لاستقرار الأسعار داخل الأسواق المختلفة على مستوي الجمهورية، حيث أن الأسواق مقبلة على العروة الشتوية وهذا سبب قوي لاستقرار الأسعار حرصًا على الصالح العام.

وقال نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة بالغرفة التجارية، في تصريحات خاصة لـ موقع «الموقع»، إن ارتفاع أسعار البنزين ليس له تأثير على الأسعار نهائيًا، موضحًا أن أغلبية ماكينات الري تستخدم السولار وليس البنزين فليس هناك أي نيه لرفع أسعار الخضروات بسبب ثبوت أسعار السولار، مشيرًا إلى أنه سيتم ضخ كميات كبيرة من الخضراوات والفاكهة بالأسواق خلال الأسبوع المقبل.

وأشار النجيب، إلى أن مساهمة العروة الماضية للأسعار جاءت بانخفاض وصل الى أكثر من 15 جنيه في سعر الطماطم وهناك توقعات كبيرة بأن عرة شهر نوفمبر تخفض أسعار الطماطم حتى تصل إلى 5 جنيهات، منوهًا عملنا أيضا على ضخ كميات كبيرة من الخضراوات والفاكهة في الأسواق خلال الفترات الماضية.

وأستكمل النجيب، أن هناك خضراوات متواجدة في الأسواق لكن يزيد سعرها زيادة قليلة بسبب انتهاء موسم الحصاد بها وهي مثل البطاطس، وأغلب البطاطس المتواجدة الآن فهي مخزنة من الموسم الماضي، وبالتالي كلما قل المعروض منها بالأسواق كلما زاد السعر.

وفي ذات السياق قالت وزارة البترول، في بيان لها، إن تثبيت سعر السولار جاء بالرغم من زيادة الفجوة السعرية بين تكلفة توفيره وسعر بيعه في السوق المحلي وذلك حرصًا على الصالح العام، لما له من تأثير على وسائل نقل الركاب والبضائع علمًا بأن آخر زيادة لسعر السولار في السوق المحلى كانت في مايو 2023.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى