الموقعرياضة

«سولشاير»: مانشستر يونايتد رفض ضم هالاند مقابل 4 ملايين إسترليني

كتب- أحمد عبد العليم

كشف أوليه جونار سولشاير، المدير الفني السابق لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، عن رفض النادي الإنجليزي فرصة التعاقد مع إيرلينج هالاند، الذى انضم إلى مانشستر سيتي فى الصيف الماضي، وحصل على جائزة أفضل لاعب فى الدوري الإنجليزي، وتمكن من تحطيم العديد من الأرقام القياسية خلال موسمه الأول الذى لم ينته بعد.

ونشرت صحيفة “صن” الإنجليزية، فى تقرير لها اليوم، أن سولشاير كان مديرًا فنيًا لفريق مولدي عندما كان إيرلينج هالاند هناك، قبل أن ينضم إلى سالزبورج ثم بوروسيا دورتموند، وينتهي به الأمر حاليًا فى مانشستر سيتي.

وقال سولشاير، “اتصلت بـ مانشستر يونايتد قبل حوالى 6 أشهر من حصولى على منصب المدير الفني للفريق، وأخبرتهم أننى أمتلك مهاجمًا رائعًا، لكنهم لم يستمعوا للنصيحة، قلت لهم إن 4 ملايين جنيه إسترليني من أجل هالاند ستحسم تعاقدهم معه، وسيوافق مولدى، لكنهم لم يستمعوا لى ولم يتعاقدوا معه، ورفضوا نصيحتى”.
ويتربع النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي، على صدارة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز بالموسم الجارى 2022-2023، وذلك قبل انطلاق منافسات الجولة الـ36 من مسابقة بالبريميرليج اليوم السبت.

ويعتبر هالاند هداف الدوري الإنجليزي هذا الموسم برصيد 35 هدفا، بعدما سجل هدفاً في مباراة السيتزنز ضد وست هام التي انتهت بفوز الأول بثلاثية نظيفة، فى اللقاء الذى جمع الفريقين على ملعب “الاتحاد”، ضمن مؤجلات الجولة 28.

ووصل هالاند الى الهدف رقم 35 معززاً صدارته ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي ليصبح قريباً من الإعلان الرسمي كهداف للبريميرليج الموسم الحالي.

ويتفوق هالاند فى ترتيب هدافى الدوري الإنجليزي على هارى كين، مهاجم فريق توتنهام، الذى يأتى وصيفا برصيد 26 هدفا حتى الآن، فيما يأتي إيفان توني مهاجم برينتفورد، فى المركز الثالث بقائمة هدافى الدورى الإنجليزى برصيد 20 هدفا.
بينما حل محمد صلاح في المركز الرابع بين هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 19 هدفاً يليه نجم منتخب إنجلترا ونادي مانشستر يونايتد برصيد ماركوس راشفورد برصيد 16 هدفاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى