الموقعتحقيقات وتقارير

سفير فلسطين لـ«الموقع»: مشاركة الرئيس السيسي وملك الأردن ورئيس فلسطين في مؤتمر دعم القدس أكدت خطر ما يتعرض له الشعب الفلسطيني والمدينة المقدسة

كتبت- دعاء رسلان

قال السفير دياب اللوح، سفير فلسطين في القاهرة، إن حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي والملك عبدالله الثاني العاهل الأردني برفقة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، لمؤتمر دعم القدس، أكسب المؤتمر أهمية فائقة في ظل هذه المرحلة الحرجة والحساسة، التي تمر بها القدس وما يمر به الشعب الفلسطيني ويتعرض له من عدوان إسرائيلي مستمر.

وأوضح “اللوح” في تصريحات خاصة لـ”الموقع” أن الرئيس السيسي وملك الأردن ورئيس فلسطين، أكدوا على خطورة ما يتعرض له الشعب الفلسطيني، وخطورة إقدام إسرائيل على تغيير الوضع القانوني والتاريخي القائم في مدينة القدس والمساس بهذه المكانة التاريخي، وأنه من شأن ذلك أن يتم زعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة كلها.

نرشح لك : رئيس البرلمان العربي يكشف لـ«الموقع»: حضور الرئيس السيسي مؤتمر القدس مبادرة طيبة في وقت شديد الأهمية

وتابع السفير الفلسطيني أن دولة فلسطين تقدمت باقتراح بتشكيل صندوق تطوعي يتكون من الصناديق العربية والإسلامية والتنمية والقطاع الخاص، لتمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة في القدس في قطاعات الصحة والتعليم والإسكان وتمكين المرأة والشباب.

انطلق مؤتمر دعم القدس اليوم بمقر الأمانة العامة  لجامعة الدول العربية، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، والرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، وأحمد أبو الغيط الأمين العام للجامعة العربية.

ويعقد المؤتمر لدعم القضية  الفلسطينية وسط تمثيل عربي وإقليمي ودولي رفيع المستوى، في ظل الاستهداف الشرس لمدينة القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية والمواطنين المقدسيين.

مؤتمر دعم القدس بالجامعة العربية

ويهدف المؤتمر يهدف لتسليط الضوء على معاناة أهل القدس ودفاعهم عن حقهم في الحياة على أرضهم، وإبراز صمودهم، ومحاولة توفير مزيد من الدعم العربي والمؤسساتي تنمويا واستثماريا في مدينة القدس لتعزيز صمود المقدسيين، من خلال تمويل مشاريع تنموية استثمارية في قطاعات الصحة والتعليم والإسكان وتمكين المرأة، وتقديم مقترح لإنشاء صندوق عربي تطوعي تساهم فيه الدول الأعضاء والصناديق العربية والقطاع الخاص ووكالات التنمية العربية، لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة في مدينة القدس، وتشكيل لجنة قانونية من الخبراء القانونيين العرب لمتابعة جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني أمام المحاكم الدولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى