الموقعرياضة

ريال مدريد يعلن رحيل الإسباني «ماركو أسينسيو»

كتب- أحمد عبد العليم

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني رحيل ماركو أسينسيو جناح الفريق بعد انتهاء عقده مع الملكى خلال الموسم الحالى 2022 / 2023.

ونشر نادى ريال مدريد بيانا رسميا على الموقع الرسمي قال فيه،” يود ريال مدريد أن يعرب عن امتنانه وعاطفته لماركو أسينسيو، اللاعب الذي دافع عن شعارنا وقميصنا لمدة سبعة مواسم، وصل إلى ريال مدريد عندما كان يبلغ من العمر 20 عامًا فقط وتمكن من دخول تاريخ نادينا كجزء من فريق لعب دور البطولة في واحدة من أنجح فتراتنا”.

وفاز ماركو أسينسيو بـ 17 لقباً في ريال مدريد 3 كؤوس أوروبية ، 4 كؤوس عالمية للأندية ، 3 كؤوس سوبر أوروبية ، 3 بطولات دوري ، 1 كأس ملك و 3 كؤوس سوبر إسبانية.

نحن ريال مدريد لن ننسى مسيرته وسلوكه المثالي طوال هذا الوقت. ريال مدريد هو منزله وسيظل دائمًا ، ويتمنى له ولأسرته التوفيق في هذه المرحلة الجديدة.

شارك ماركو أسينسيو في 285 مباراة مع ريال مدريد بكافة المسابقات، منذ إنتقاله قادمًا من ريال مايوركا في 2014، وأحرز 61 هدفًا وقدم 32 تمريرة حاسمة.

وتوج ماركو أسينسيو بـ 16 بطولة مع ريال مدريد، هي الدوري الإسباني (3 مرات)، كأس ملك إسبانيا (مرة واحدة)، كأس السوبر الإسباني (مرتين)، دوري أبطال أوروبا (3 مرات)، السوبر الأوروبي (3 مرات)، كأس العالم للأندية (4 مرات).

وتوصلت إدارة باريس سان جيرمان إلي إتفاق مع ماركو أسينسيو على إرتداء قميص بطل فرنسا بعقد مدته 4 سنوات مع خيار التجديد لسنة إضافية مقابل 8 مليون يورو سنويًا.

وضغط لويس إنريكي المدرب المرشح لتولي القيادة الفنية لباريس سان جيرمان، لحسم صفقة أسينسيو جناح ريال مدريد صاحب الـ 27 عامًا، لما يمتلكه من قدرات هجومية وبدنية.

ويحظي ماركو أسينسيو بإعجاب ناصر الخليفي مالك باريس سان جيرمان، وهو ما دفعه في بدء التفاوض مع وكلائه لنقله إلي ملعب “حديقة الأمراء”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى