الموقعمدارس وجامعات

رئيس جامعة دراية لـ«الموقع»: الدولة تتجه نحو تأهيل الطالب لمتطلبات سوق العمل الدولي

كتبت- منار إبراهيم

قال الدكتور علاء عشماوي، رئيس جامعة دراية، إن الدولة تتجه إلى تأهيل الطالب لمتطلبات سوق العمل الدولي، ونتيجة لذلك أصبح هناك تنوع في صور التعليم العالي والشهادات التي يحصل عليها الطلاب في الجامعات الحكومية والخاصة، وكذا منظومة الجامعات الأهلية التي تسير بالتوازي مع هذه الجامعات، إلى جانب فروع الجامعات الأجنبية بالعاصمة الإدارية والمحافظات.

نرشح لك: «دراية» تعلن عقد اتفاقية مع أكاديمية مصر للطيران لتطوير مهارات سوق العمل

وأضاف رئيس جامعة دراية لـ«الموقع»، أن هذه المنظومة تتيح للطالب اختيار ما يناسبه من حيث نوعية وجودة التعليم وأحلامه كخريج، مقومات الطالب الخريج من الجامعة الحكومية أو الخاصة أو فرع الجامعة الأجنبية تختلف عن بعضها البعض.

وتابع أن هذا ما يجعلنا كدولة بشكل عام وكجامعة بشكل خاص أن يكون لنا دور على المستوى المحلي والدولي في تخريج الطالب، أولويتنا كجامعة خاصة تخريج طالب متكامل يستطيع العمل في مجاله المهني لديه الخلفية العلمية والمهنية التي تمكنه من ممارسة المهنة إلى جانب قدرته على التواصل وفهم الثقافات المختلفة وتقبل الأخر والتسامح، والقدرة على العمل في مجموعات لأنه عامل أساسي في التوظيف بالشركات العالمية.

نرشح لك: «الحقوقي المصرفي».. برنامج تدريبي تقدمه دراية لخريجي الحقوق للعمل في البنوك

وأكد “عشماوي” على أهمية دور الجامعات في خلق خريج ذو شخصية تتناسب مع متطلبات الدولية، وقادر على العمل على المستوى العالمي، وفي ذات الوقت يكون له دور في تنمية المجتمع المحيط به.

وفي النهاية، أشار إلى أنه من فترة قريبة كان التركيز في إنشاء الجامعات على القاهرة والمدن الكبرى، والآن حان الوقت للخروج من هذه الدائرة للتوسع في إنشاء جامعات بالعاصمة الإدارية ومحافظات مصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى