الموقعتحقيقات وتقارير

“دعوتي لمنتدى شباب العالم تكريم من مصر”.. طارق سليمان يتحدث لـ«الموقع» عن مشواره من الهندسة إلى صاحب سلسلة مطاعم في أمريكا

كتبت – دعاء رسلان

في الولايات المتحدة الأمريكية، بدأ خطواته الأولى نحو حلمه وهدفه الذي عزم على تحقيقه، وهو أن يكون مثال طيب يقتدى به الملايين من المصريين المقيمين في الخارج، وتمكن من تحقيق هذا الهدف بأن أصبح صاحب سلسلة مطاعم شهيرة في الولايات الأمريكية، إنه المهندس طارق سليمان.

25 سنة، عاشها المهندس طارق سليمان في ولاية نيويورك الأمريكية، بعد دراسته لهندسة الميكانيكا باور.

لم تكن رغبة البقاء في أمريكا هي هدف رجل الأعمال المهندس طارق سليمان، كونه كان يهوى التدريس، وحظى بعروض للتدريس في إحدى الدول العربية، ولكنه قرر خوض التجربة والعمل في إحدى المدارس في نيويورك، حسبما أوضح لـ”الموقع“.

نرشح لك: هشام أبو هواش.. فلسطيني ينتزع حريته من سجون الاحتلال بأطول إضراب في تاريخ الأسرى

بالرغم من تحقيقه الهدف الأول له في التدريس ولكنه وجد أنه يحتاج لمزيد من تحقيق الأهداف وتوفير الأموال الكافية له ولأسرته، وحينها قرر العمل في أحد المطاعم “كاشير” بالمجان لفترة كبيرة، حتى يتمكن من دراسة العمل في المطاعم بشكل متكامل.

حلم جديد سعى إليه المهندس طارق سليمان، وهو شراء سيارة وتحويلها لوسيلة نقل ، حيث استطاع من هذا المشروع، بالإضافة إلى عمله في أحد الفنادق، توفير الأموال اللازمة لعمل مطعم خاص به.

في مدينة “كوينز” الأمريكية، أقام المهندس طارق أول مطعم له، ولكنه سرعان ما نقله إلى مدينة “منهاتن”، كونه وجد أن العمل في المدينة الأخيرة أكثر ربحا، حيث تمكن بعد ذلك من إقامة سلسلة من المطاعم في الولايات الأمريكية.

نرشح لك: قبل أيام من انطلاقه.. منتدى شباب العالم يحقق أولى أهدافه بالتبرع بـ 50 مليون جنيه للتنمية المجتمعية

وتوسع المهندس طارق سليمان، حتى وصل إلى العقارات والمباني.

واستكمل: “عملت في أمريكا النادي الثقافي المصري الأمريكي علشان نؤيد الرئيس السيسي وندافع عن مصر ونواجه جماعة الإخوان، وتعرفنا على وزيرة الهجرة نبيلة مكرم، وعملنا رحلة في مصر.. ودعوتي لمنتدى شباب العالم تكريم من مصر لأبنائها في الخارج”.

ووجه المهندس طارق سليمان رسالة إلى الشباب، قائلا: “لازم يكون الشخص عنده طموح ولو عاوز يعمل فلوس أو يتعلم لازم يتعلم..خصوصا في السفر للخارج”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى