الموقعتحقيقات وتقارير

قبل أيام من انطلاقه.. “منتدى شباب العالم” يحقق أولى أهدافه بالتبرع بـ 50 مليون جنيه للتنمية المجتمعية

كتبت- منار إبراهيم

منتدى شباب العالم تجربة عمرها 3 سنوات، خطف أنظار العالم إلى مدن مصر، لم يتوقف قطارها عند المحطة المحلية بل جاب القارات ليحمل مئات الشباب من مختلف الدول، ليستقر منتدى شباب العالم مرة أخرى على أرض مصر.

تنطلق فعاليات النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم، برعاية وحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمدينة شرم الشيخ بجنوب سيناء، في الفترة من 10 إلى 13 يناير 2022، وهي النسخة الرابعة من المنتدى، وتشمل قائمة الرعاة الرسميين، نخبة كبيرة من المؤسسات المصرية والعالمية المتنوعة بين المنظمات الدولية والشركات الاستثمارية والبنوك والوزارات والجامعات.

نرشح لك : دليلك في منتدى شباب العالم .. كل ماتريد معرفته عن النسخة الرابعة .. خاص موقع «الموقع»

ويتناول منتدى شباب العالم ثلاثة محاور رئيسية: السلام والتنمية والإبداع، ومن خلالها يتم مناقشة عدد كبير من الموضوعات المختلفة التي تهم الشباب، مما يخلق منصة للتعبير عن وجهات النظر وتقديم الأفكار وتبادل الخبرات من خلال الجلسات وورش العمل.

المنتدى والتنمية المجتمعية

إن التنمية الاجتماعية والاقتصادية تتصدر أولويات كل أمة وخاصة التنمية المستدامة فهناك العديد من الموضوعات التي تندرج تحت هذا المحور الذي يتم تطويره باستمرار ومن المهم أن تكون طموحات وآمال وأفكار الشباب حاضره لتحقيق تلك التنمية.

التبرع بـ50 مليون جنيه

أعلنت إدارة المنتدى في بيان عنها، تبرعها بـ50 مليون جنيه مصري من فائض ميزانيتها هذا العام، لتوجيهها لدعم وتمويل مختلف المبادرات التنموية، موضحة أنّ الرعاة يتكفلون بتغطية ميزانية أحداث وفعاليات المنتدى بالكامل، حرصا من إدارة المنتدى على عدم المساس بالموازنة العامة للدولة المصرية، حيث تأتي مصروفات المنتدى من خارج الموازنة العامة ولا تحملها أي أعباء.

نرشح لك : أبرزها تداعيات كورونا والتعليم..«الموقع» ينشر المحاور الأساسية لمنتدى شباب العالم

جدير بالذكر، أن المنتدى يعود هذا العام بعد تأجيل نسخة المنتدى التي كان من المقرر انعقادها عام 2020، بسبب جائحة كورونا، لفتح آفاق الحوار بين شباب مصر والعالم بحضور الشباب من مختلف الدول، ليتناقشوا حول العالم ما بعد جائحة كورونا وتأثيراته كسمة رئيسية لهذه النسخة بالإضافة إلى المحاور الرئيسية للمنتدى وهى السلام والتنمية والإبداع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى