منوعات

ترجع للخمسينيات.. السوشيال ميديا تشتعل على قائمة أجور أشهر فرقة موسيقية من 68 عاما

كتبت- دعاء رسلان

أثار رواد مواقع التواصل الاجتماعي ضجة كبيرة في الساعات الماضية، حول قائمة أجور أشهر عازفين في فرقة موسيقية، والتي تعود إلى حقبة الخمسينيات من القرن الماضي.

في الساعات الماضية، كشف المخرج حسام علوان، عن عثوره على قائمة يبلغ عمرها 68 عاما، والتي مذكور فيها أجور واحدة من أشهر الفرق الموسيقية التي عملت في مصر، وقدمت الألحان لكوكبة من المطربين وعلى رأسهم العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ.

قائمة أجور العازفين ترجع إلى عام 1956، وتشتمل على أسماء أعضاء العازفين على جميع الآلات الموسيقية، ومنها: “عازف الكمان الشهير أحمد فؤاد حسن وعازفي الكمان أنور منسي وأحمد الحفناوي”.

الضجة التي أثيرت على السوشيال ميديا بشأن قائمة العازفين في فيلم “دليلة” بطولة الفنان عبد الحليم حافظ والفنانة شادية، كان سببها الأجور التي كان يتقاضاها أكبر العازفين في الفرق المصرية، حيث كان أكبر أجر في الفرقة لعازف الكمان أحمد فؤاد حسن وحصل على 8 جنيهات مصرية تلاه عازف أبوا طه ناجي ثم كانت أجور عازفي الكمان والساكس وحصل كل منهم على 6 جنيهات.

وبلغت تكلفة أجور الفرقة بالكامل 177 جنيها مصريا فقط لاغير، دون أجر ملحن الأغنية وهو الموسيقار الراحل كمال الطويل ومؤلف الكلمات حسين السيد.

فيلم دليلة
وكانت الأغنية ضمن أحداث فيلم “دليلة” الذي قام ببطولته الفنان عبد الحليم حافظ والفنانة شادية، وعرض لأول مرة في السينما في 15 أكتوبر في العام 1956، من تأليف الكاتب الصحفي علي أمين مؤسس دار أخبار اليوم وإخراج المخرج الراحل محمد كريم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى