خارجي

ترامب للشعب الأمريكي: بايدن ارتكب أخطاء كثيرة ويجب التصحيح

كتبت أميرة السمان

قال دونالد ترامب، الرئيس السابق للولايات المتحدة، إن الإدعاءات التي وجهت له كلها مزيفة ومسيسة، ولا أساس لها من الصحة، حيث كان يعتقد أنه قادر على سجني.

وأضاف “ترامب”، خلال الخطاب الخاص بحملته الانتخابية ناتساوند، قبل قليل، أن جو بايدن ارتكب أخطاء كثيرة، وكذلك الرئيس الأسبق باراك أوباما، وعلينا تصحيح ذلك.

ونوه الرئيس السابق دونالد ترامب، أن قضاء بايدن يوجهون سهامهم ضدي، وأنا الرئيس المفضل لكم، قائلًا: “أنا فعلت كل شيء جيد وبايدن فعل كل ما هو خطأ”.

وفي تقرير مصور عن أخر مستجدات اشتعال الأوضاع في رفح الفلسطينية، إذ ذكرت أن الولايات المتحدة الأمريكية، طلبت من إسرائيل عدم شن عملية عسكرية في رفح الفلسطينية خلال شهر رمضان؛ وذلك نقلًا عن وسائل إعلام إسرائيلية.

وأكدت وسائل الإعلام العبرية، أن الأجهزة الأمنية الإسرائيلية لم تنته بعد من بلورة خطط إخلاء رفح الفلسطينية، مشيرةً إلى أن الولايات المتحدة تعتقد أن أي عملية عسكرية إسرائيلية في رفح الفلسطينية خلال شهر رمضان ستؤدي إلى تصعيد شامل في المنطقة.

وقبل قليل، طلب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إعادة تعبئة جنود الاحتياط من أجل الاستعداد للاجتياح العسكري في رفح الفلسطينية، وأبلغ نتنياهو، وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن بأن العملية العسكرية في رفح جنوب قطاع غزة، قد تبدأ بعد أسبوعين؛ وذلك نقلًا عن وسائل إعلام إسرائيلية.

ونشب خلافًا بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ورئيس الأركان الإسرائيلي هرتسي هاليفي، قبل عدة أيام بشأن العملية المتوقعة في رفح؛ وفق ما أعلنته وسائل إعلام إسرائيلية، وأكدت التقارير أن “نتنياهو” طلب تفكيك حركة حماس في رفح قبل حلول شهر رمضان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى