الموقعرياضة

تحليل «الموقع».. سر استعانة «كولر» بأكرم توفيق أمام فلومينينسي؟

كتب – أحمد مصطفى :

ي مفاجأة كبيرة، استعان السويسري مارسيل كولر، باكرم توفيق، في التشكيل الأساسي للأهلي أمام فلومينينسي البرازيلي، في المباراة التي ستجمع الفريقان، ضمن منافسات الدوري نصف النهائي، الليلة.

ورغم غيابه، لفترات طويلة وابتعاده عن المشاركة في المباريات ببطولة الدوري العام، إلا أن مدرب الأهلي باغت الجميع بالبدء به.

لكن هناك أسباب دفعت المدرب للاستعانة بأكرم توفيق، جعلته يفضل الدفع به على حساب أليو ديانج.

السبب الأول وراء الاعتماد على أكرم توفيق، هو الرغبة في تحرير إمام عاشور بالثلث الأخير، وتقريبه أكثر من مرمى بطل البرازيل، للاستفادة من قدراته الكبيرة في الجانب الهجومي.

كولر يريد أن يكون لاعب الوسط الثالث بمهام دفاعية ليكون قريب من مروان عطية، ليمنح التحرر لعاشور في الجزء الأخير من ملعب الخصم.

نرشح لك :  تفاصيل وعود وتحذيرات «الخطيب» لنجوم الأهلي قبل مواجهة بطل البرازيل..«خاص»

أمام اتحاد جدة حصل “عاشور” على حرية كبيرة من البداية، بسبب وجود كوكا في الأدوار الدفاعية بالوسط، ومع غيابه للإصابة كان وجود أكرم توفيق مهمًا لتحقيق نفس الفكرة.

أما ثاني الأسباب فهو أن يقوم أكرم توفيق بعملية مطاردة أندري محور ارتكاز المنافس، والذي يمثل حلقة الوصل بين خطوط اللعب .

أمام اتحاد جدة وظف كولر “كوكا” في مهمة تحديد رقابة فابينيو لاعب بطل السعودية، وبهذه الفكرة قيد قدرة المنافس، وحرمه من الخروج بالكرة.

وفي مباراة الليلة يريد مدرب الأهلي استخدام “توفيق” لرقابة أندريه أثناء البناء، بالتبادل مع إمام عاشور، وفي هذه الحالة سيكون قريب من صانع اللعب مارتينلي الذي يجيد صناعة الفرص، واستغلال المساحات إذا أتيحب له.

وجود توفيق بجوار مروان عطية، يستهدف عدم ترك أي مساحة لمارتينلي بين الخطوط، مثلما يفيد وجوده بمناطق متقدمة أن يسهم مع عاشور، في حرمان المنافس من الصعود بالكرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى