الموقعتحقيقات وتقارير

بشرة خير…9 قرارات هامة تنتظر 300 ألف عامل فى قطاع الكهرباء..”الموقع”يرصد

كتبت- حنان حمدتو

دعا المستشار هشام فؤاد رئيس النقابة العامة للمرافق ، مجلس إدارة شركة الخدمات الطبية التابعة للشركة القابضة للكهرباء ، إلى بذل المزيد من الجهد ،وتطوير الأداء من أجل تقديم الخدمة الطبية المتميزة لأكثر من 300 ألف عامل بقطاع الكهرباء ،بما فيهم الذين خرجوا على المعاش .

جاء ذلك خلال إجتماع عقده هشام فؤاد مع قيادات شركة الخدمات الطبية بحضور أعضاء من مجلس إدارة النقابة العامة.

وأكد فؤاد أن النقابة العامة بصدد إعداد مذكرة شاملة بكافة المشكلات التي تواجه العمال المستفيدين من شركة الخدمات الطبية ،والتعاون من أجل حلها ،موضحاً على العلاقة المتميزة مع إدارة الشركة تأتي في إطار حوار إجتماعي جاد هدفه تقديم خدمة طبية أفضل للعمال .

موضحا ثقته الكبيرة في الدور الذي يلعبه وزير الكهرباء والطاقة دكتور محمد شاكر، والمهندس جابر دسوقي رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر ، وعبد المحسن خلف العضو المتفرغ للموارد البشرية والتدريب،وجميع المسئولين بالوزارة والشركة القابضة في الإستجابة، وتحقيق مطالب العاملين .

ورداً على بعض الملاحظات التي عرضها رئيس النقابة العامة المستشار هشام فؤاد ، قال رئيس مجلس إدارة شركة الخدمات الطبية دكتورمحمد إسماعيل ،أنه جارِ الآن تأسيس سلاسل من المستشفيات بجوار العيادات الخارجية ، وإنشاء أول كود مصري للعاملين بشركة القناة لتوزيع الكهرباء على حساب شركة الخدمات الطبية وذلك بداية لتعميم الفكرة علي باقي الشركات .

كما أنه جرى التنبيه على كافة القطاعات الطبية بالشركة لمواجهة مشكلة التأخير في تجديد القرارات الخاصة بالقومسيون الطبي،و التعاقد مع الصيدليات الكبرى والتي تغطي فروعها معظم انحاء الجمهورية ،وتحديث أنظمة التعامل لسرعة صرف الروشتات الطبية للعمال،و مد صلاحية صرف روشتات العلاج من ثلاثة ايام الى سبعة.

وأضاف إسماعيل أن هناك إستعدادات جارية الأن للتعاقد مع مستشفيات في نطاق مدينتي الاقصر وأسوان ،متطرقاً إلى التعاقدات التي حدثت بالفعل مع عدد 16 مستشفي تابعة للقوات المسلحة على مستوى الجمهورية،وأنه سيتم انشاء مستشفي في وادي حوف وذلك لخدمة العاملين بمدينة الكريمات.

في إطار خطة التواصل مع العمال المستفيدين من الخدمة الطبية خاصة في الأماكن البعيدة والنائية ،والإهتمام بشكل أكبر بمن بلغوا سن المعاش ،والوصول إليهم حتى في منازلهم ،وعودة مناديب المعامل إلى مقرات العيادات الطبية .

و قام رئيس النقابة العامة بتكريم قيادات وأطباء شركة الخدمات الطبية محمد اسماعيل رئيس مجلس الإدارة، وعبد اللطيف الجيار،ونهى محمد طه ،ومحمد اسامة احمد ومحمود جمال مسئول العلاقات العامة،وعلاء الدين مصطفى مسئول الرعاية المركزة ،وذلك تحفيزا وتشجيعاً لهم على الأداء وتقديم خدمة أفضل للعمال .

جدير بالذكر أن شركة الخدمات الطبية هى شركة تابعة للشركة القابضة لكهرباء مصر تضم كافة الإدارات الطبية التابعة لشركات توزيع الكهرباء ونقل الكهرباء وانتاج الكهرباء .

وذلك بهدف تحسين مستوى الخدمة الطبية للعاملين بقطاع الكهرباء وتقديم خدمة طبية متميزة في أقرب مكان لموظف الكهرباء من جميع المستويات الوظيفية، كما ان الشركة تقدم الخدمات الطبية لجموع المواطنين فى جمهورية مصر العربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى