الموقعفن وثقافة

بسمة بعد تكريمها في “الإسماعيلية السينمائي”: “هناك تنوع في المهرجانات الفنية بمصر”

كتبت – ياسمين السيد

أقام مهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة ندوة لتكريم الفنانة بسمة مساء السبت عقب عرض الفيلم الروائي القصير “بره الصندوق”، تأليف وإخراج أحمد الباسوسى وبطولة بسمة.

وأعربت الفنانة بسمة عن سعادتها لتكريمها ضمن فعاليات المهرجان، وقالت في لقاء لها بعد التكريم: “أرى تنوع في المهرجانات بمصر ففي الإسماعيلية هناك أفلام تسجيلية وروائية قصيرة وفي أسوان نرى أفلام للمرأة، وفي الأقصر مهرجان وفي الأسكندرية وفي الجونة الذي يظهر بشكل مختلف، ففي مصر مجموعة ممتازة من المهرجانات”.

وأضافت بسمة: “كل مهرجان يقدم وجهة نظر على عكس الأخرى، ويمثلوا معًا صورة ممتازة عن الساحة الفنية”، وكان لها تصريحات أخرى داخل ندوة التكريم حيث اعربت عن فخرها بالمشاكرة كجزء من حلم صلاح أبو سيف، حتى لو لم يتم التنفيذ على يده.

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=2857088377954728&id=1385663738430540

وتحدثت بسمة عن تجربتها في الفيلم القصير “بره الصندوق” الذى أخرجه أحمد الباسوسي، وقالت: “كنا فى أوقات يتم حبسنا داخل صندوق، وأحيانا تكون عندنا قيود مجتمعية معينة تجعلنا داخل الصندوق، لكن كانت هناك أمور قد استجدت، منها دورى كأم الذى حصد جزءا كبيرا من وقتى، ومن الطبيعي أن يؤثر ذلك على تواجدي الفني”.

وتابعت: “وكنت أحاول أن أكون مثل البهلوان الذى يلعب بالكور، وأحاول أن لا يقع منى شىء، وأحاول العودة إلى مكاني الطبيعي، لكن التقييم ليس لى، فى النهاية المسألة تخضع لمدى تقبل ما تقدمه للمجتمع.. والشىء الجميل في الفن أن هناك اختلافات في الأعمال، على سبيل المثال عندما تكلمت عن تجربة فيلم بره الصندوق سيدة التى تحاول أن تتحرر كان لى تجربة قبل ذلك ناقشت فيه حالات الاكتئاب ما بعد الولادة، بالإضافة إلى حالة الملل التى انتابت الجميع بسبب كورونا، أحيانا الترفيه في الفن يكون مفيدا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى