خارجي

باحث: بلينكن يبيع الوهم في منطقة الشرق الأوسط

كتب- أحمد عادل

قال عبد القادر بدوي، الباحث في الشأن الإسرائيلي، أن الحكومة الإسرائيلية تحاول بقدر الإمكان تحسين صورة جيشها الذي لم يحقق أي إنتصار يذكر في قطاع غزة.

وأضاف “بدوي”، خلال مداخلة لقناة “الغد الإخبارية”، أن استمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة، هو فقط من أجل هروب بنيامين نتنياهو، من المحاكمة والمسألة أمام شعبة.

ونوه الباحث في الشأن الإسرائيلي، أن الولايات المتحدة ليست جادة في حماية المدنين في قطاع غزة، مشيرًا أن تصريحات الإدارة الإمريكية عبارة عن “كلام”.

وأشار “بدوي”، أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، يبيع الوهم في المنطقة العربية، مؤكدًا أن زيارته في المنطقة هدفها منح إسرائيل المزيد من الوقت لإتمام عملياتها العسكرية.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المستمر والمكثف وغير المسبوق على قطاع غزة برا وبحرا وجوا منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى أكثر من 22 ألف شهيد، ونحو 58 ألف مصاب، إضافة إلى آلاف المفقودين، 70% منهم أطفال ونساء.

لا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، وذلك في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، إنه يجب تحميل إسرائيل مسؤولية الإبادة الجماعية في غزة، متابعا: “ما يحدث في قطاع غزة ترجمة حقيقية للإبادة الجماعية”.

وأضاف خلال كلمة له عرضتها قناة “القاهرة الإخبارية”: “ننتظر من محكمة العدل الدولية إصدار حكم بوقف الحرب فورا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى