رياضة

اليابان تضرب إندونيسيا بثلاثية وتصعد لدور الـ16 بكأس آسيا

خطف المنتخب الياباني مقعده في دور الـ16 من بطولة كأس آسيا بعدما تفوق على منتخب إندونيسيا في الجولة الثالثة من دور المجموعات ليفوز بثلاثية مقابل هدف في اللقاء الذي أقيم على ملعب الثمامة.

انتهى الشوط الأول بتقدم اليابان بهدف وحيد أتى مبكرًا مع الدقيقة السادسة من عمر اللقاء عن طريق أياسي يويدا من علامة الجزاء ليترجم الخطورة الكبيرة من جانب اليابان ورغم المحاولات الأخرى إلا أنهم اكتفوا بهدف وحيد في النصف الأول.

وزادت الغلى التهديفية في الشوط الثاني بعدما أستهلوا أيضًا الشوط الثاني بهدف مبكر أتى في الدقيقة 52 عن طريق المتألق أيضًا أياسي يويدا بعد عرضية رائعة من دوان، قبل أن يأتي الثالث في الدقيقة 88 بعد تسديدة تابعها مدافع إندونيسيا هوبنير بالخطأ في مرماه لتصبح ثلاثية.

ومع الدقيقة الأولى من الوقت بدل ضائع أحرزت إندونيسيا هدف لحفظ ماء الوجه بعد دربكة داخل المنطقة استطاع هوبنر في النهاية أن ينهيها في الشباك لكن هدف لم يغير الكثير لينتهي اللقاء لصالح اليابان.

وقفزت اليابان إلى النقطة السادسة خلف العراق المتصدرة ليحصل الساموراي على بطاقة الصعود الثانية ويتأهل للدور التالي بست نقاط فيما يظل منتخب إندونيسيا في المركز الثالث وفي رصيده ثلاث نقاط وتظل آماله قائمة بأن يصعد كأفضل ثالث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى