تحقيقات وتقاريرالموقع

النيران تحرق فرحة رمضان.. 7 كوارث أنارت ليالي الصائمين

تقرير: إسلام أبوخطوة

فجر يوم السبت 16 مارس الماضي، اندلع حريق ضخم في استوديو الأهرام بمنطقة العمرانية بمحافظة الجيزة، في مشهد مروع امتدت نيرانه إلى العقارات المجاورة للاستوديو.

وأشارت الإحصاءات إلى أن الحادث أسفر عن إصابة 14 شخصًا، مع تسجيل خسائر مادية كبيرة في الاستوديو والعقارات المجاورة.

وفور تلقي البلاغ انتقلت 15 سيارة إطفاء مع خزانات المياه إلى موقع الحادث، بالإضافة إلى الأوناش والسلالم الهيدروليكية، وذلك لشدة النيران التي امتدت إلى 7 عقارات مجاورة لااستوديو الأهرام، حيث دامت عملية الإطفاء لأكثر من 6 ساعات متواصلة، إذ انتشرت النيران سريعا بسبب وجود أخشاب ومواد سريعة الاشتعال، أغلبها مصنوع من البلاستيك، بحسب المعاينة الأولية.

حريق التجمع الخامس

بعد أقل من 48 ساعة على حريق استوديو الأهرام، شبّ حريق آخر في مول تجاري شهير بمنطقة مجمع البنوك في شارع التسعين بالتجمع الخامس ظهر 17 مارس.

النيرات اشتعلت في الطابق الأخير من المول، ما ساعد على تصاعد النيران والأدخنة من المبنى، وتمكن رجال الحماية المدنية من السيطرة على الحريق تمت دون وقوع إصابات.

حريق فندق الجوهرة

في نفس اليوم من اندلاع حريق المول، اندلع حريق داخل غرفة ساونا بفندق الجوهرة بشارع الهرم، حيث تلقى مسؤول غرفة عمليات الحماية المدنية بالجيزة إشارة من إدارة شرطة النجدة بتصاعد أدخنة كثيفة وارتفاع ألسنة اللهب من فندق بالكوم الأحمر.

وجرى الدفع بـ4 سيارات إطفاء، وتبين بالفحص نشوب حريق داخل غرفة ساونا بالدور الأول بالفندق وسط جهود الدفاع المدني للسيطرة على الحريق دون إصابات.

حريق شركة مواد غذائية

مسلسل الحرائق لن يتوقف على هذا فحسب بل نشب حريق هائل التهم شركة للمواد الغذائية في منطقة إمبابة بالجيزة، ودمّر جميع محتوياتها عن آخرها، ولم يتضح أسبابه بعد، دون وقوع خسائر بشرية أو إصابات حتى الآن.

مجمع البنوك

تمكن رجال الحماية المدنية، من السيطرة على حريق نشب داخل مجمع البنوك بالتجمع الخامس دون وقوع إصابات، بعدما انتقلت سيارات الإطفاء إلى المكان.

مدينة الانتاج الاعلامي

اندلع حريق هائل، منذ قليل، في منطقة الحي الشعبي بمدينة الإنتاج الإعلامي المخصص لتصوير الأعمال الدرامية، ومسلسلات رمضان، وذلك خلال تصوير مسلسل “ألف ليلة وليلة”.

وتلقت غرفة عمليات شرطة النجدة بمديرية أمن الجيزة، بلاغا بتصاعد أدخنة كثيفة وارتفاع ألسنة اللهب من داخل مدينة الإنتاج الإعلامي، وانتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بـ10 سيارات إطفاء لمحل الحريق، و3 سيارات إطفاء تحسبا لحالات الطوارئ.

حريق مجمع البنوك

تلقت غرفة عمليات النجدة، مفادها نشوب حريق داخل مجمع البنوك بالتجمع الخامس وعلى الفور انتقلت سيارات الحماية المدنية لمكان الحريق، وتبين أن النيران اشتعلت فى الطابق الأخير ما تسبب فى تصاعد الادخنة والنيران وتم فرض كردون أمني لمحاصرة النيران ومنع امتدادها إلي المجاورات وتمت السيطرة على الحريق دون وقوع إصابات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى