خارجي

المكتب الأممي للشئون الإنسانية بفلسطين: إسرائيل نفذت هجمات ممنهجة على المدارس والجامعات في غزة

كتبت أميرة السمان

أكد المكتب الأممي للشؤون الإنسانية بالأراضي الفلسطينية أن إسرائيل نفذت هجمات ممنهجة على المدارس والجامعات في قطاع غزة.

ولفت المكتب الأممي للشؤون الإنسانية بالأراضي الفلسطينية أن عنف المستوطنين يزداد تجاه الفلسطينيين في الضفة الغربية بما يثير قلقا بالغا.

وفي سياق آخر قال كريج كاتز، باحث في الشئون الأمريكية، إن الولايات المتحدة لديها بعض المخاوف بشأن انتهاكات حقوق الإنسان في الصين، فضلا عن عدم تحقيق التوازن في التجارة وميزان الاقتصاد.

وأضاف “كاتز”، خلال مداخلة ببرنامج “مطروح للنقاش”، المذاع على قناة “القاهرة الإخبارية”، وتقدمه الإعلامية إيمان الحويزي، أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن استطاعت خلال العام الماضي أن تتعامل مع عدد من الملفات لضمان أن الولايات المتحدة لديها إنتاجها الخاص في كثير من المجالات التكنولوجية كما أنها مع الحلفاء داعم لأوكرانيا على الدوام.

وأشار إلى أن الصين اتخذت موقفا متحفظا وكانت لها وجهة نظر مغايرة، والولايات المتحدة ستلوم الصين على اتخاذ هذا الموقف من خلال دعم روسيا، والذي يؤدي إلى الكثير من التداعيات، وحثت الصين على وقف الدعم لروسيا، وبالتالي من هذا المنظور لدى الولايات المتحدة وأوروبا نفس المنهج والمسار ووجهة النظر فيما يتعلق بالصراعات حول العالم، وأمريكا أصبحت لها تقدما كبيرا في هذه المنهجية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى