رياضة

الفراعنة متألقين.. «إعلامي»: 90 ألف متفرج لأول مرة بمباراة كرة قدم منذ 2010 في مصر

كتبت أميرة السمان

تحدث الإعلامي أحمد موسى، عن أجواء مباراة مصر وكرواتيا التي تقام على ستاد مصر في العاصمة الإدارية الجديدة ضمن البطولة الودية التي تجمع المنتخبين إلى جانب تونس ونيوزيلندا.

وتابع موسى، أن أجمل ما في اللقاء هو الجماهير وكان أول من طالب بحضور 80 ألفا من المشجعين وهو ما لم يتوقعه أحد ولكنه وثق في المشجعين المصريين وكانوا عند حسن ظنه.

ولفت إلى أنه لا يوجد موطئ لقدم في هذا الملعب العملاق الذي يعد تحفة حديثة في الملاعب العالمية، مضيفا أن مصر تنتقل لأول مرة لهذا الحضور الجماهيري الكبير الذي يقترب من 90 ألفا لأول مرة منذ 2010 .

وأردف، أن أكبر عدد من الجماهير المصرية في الملعب كان 70 ألفا في مباراة مصر والكونغو التي تأهل منها الفراعنة إلى نهائيات مونديال روسيا 2018.

وأضاف أن ستاد العاصمة الإدارية هو الثاني من حيث السعة الاستيعابية على مستوى القارة الأفريقية، موضحا أننا نرى مشهدا ولا أروع يبرز حجم الإنجاز في مجال المنشآت الرياضية.

وأردف أن الجماهير بدأت منذ الساعة الواحدة ظهرًا تتوجه إلى الاستاد في العاصمة الإدارية الجديدة، وتناولوا الإفطار هناك وأقاموا الاحتفالات كما لو كانت بطولة كأس العالم وليس مجرد لقاء ودي.

وأشار، إلى أن احتفالات الجماهير والإخراج الرائع والتصوير الرائع والاستاد الرائع في العاصمة الإدارية الجديدة درة الملاعب في المنطقة.

وواصل، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا اعتمد بطولة كأس مصر وسوف تقام كل عامين بالعاصمة الإدارية الجديدة.
واختتم أن مصر تستعد لاستقبال واستضافة وتنظيم أي حدث رياضي عالمي، موضحا أن أن كرواتيا تقابل مصر ويقودها لوكا مودريتش واحد من أساطير العالم وأفضل لاعب في العالم أكثر من مرة وأسطورة ريال مدريد الإسباني حاليا.

واحتفل الإعلامي أحمد موسى، على هدف مصر الأول في شباك كرواتيا والذي سجله رامي ربيعة في الدقيقة السادسة من عمر المباراة الودية في نهائي كأس عاصمة مصر المقام بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وتابع ، أن لعبة الهدف الأول متفق عليها وكان واضح، معلقا: أيه الجمال اللي بيعملوه رجالة الفراعنة ده؟

وقال الإعلامي أحمد موسى، إن اللاعبين المصريين استغلوا فرصة جميلة من كرة ثابتة أمام منطقة جزاء مرمى كرواتيا وخدعوا لاعبوا كرواتيا مرتين في كرة إحراز الهدف.

ولفت إلى أن المباراة ستكون قوية لأن بدايتها قوية وسجل الفراعنة الهدف الأول بعد مرور نحو 6 دقائق فقط، وكاد الحكم أن يلغي الهدف بداعي التسلل ولكن عاد واحتسبه بعدما تأكد من الفار.

ولفت إلى أن المنتخب شكل تاني مع العميد حسام حسن المدير الفني للفراعنة، موضحا أنه يمكن تقييم أداء جهاز المنتخب خلال مباراة اليوم بغض النظر عن النتيجة .

وأوضح أن الفراعنة متألقين في الملعب ورجالة في مباراة اليوم، وتريزيجيه بيعمل سبعات في الملعب وفي شغل جامد، المهم نكمل لآخر الماتش بنفس الآداء.

وواصل، أن كرواتيا ليس بالمنتخب السهل وهو جامد جدا وفيه نجوم كبار ولكن لاعبي مصر واقفين كويس وسدوا الثغرات في الملعب، جاء ذلك خلال تقديم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى