الموقعرياضة

الشناوي مهزوز.. هشام يكن يكشف طريقة سد ثغرة الدفاع في المنتخب

كتبت أميرة السمان

كشف هشام يكن، نجم منتخب مصر السابق، طريقة التعامل في خط دفاع منتخب مصر، موضحا أن الواجبات اختلفت عن السابق.

وتابع يكن، أنه يجب تثبيت مع مهاجم المنافس ويقلل نسبة الخطورة من 70 % إلى 30 %.

ولفت نجم منتخب مصر السابق، إلى أنه لا مشكلة من اللعب بطريقة قديمة طالما أنه هي الأفضل لتحقيق المكسب، موضحا أن الشناوي مهزوز وليس كما هو معتاد في كل المباريات، جاء ذلك خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، مساء اليوم الأحد.

وفي هذا السياق، قال الفنان صلاح عبدالله، إن نجم الكرة العالمي محمد صلاح، قدم الكثير لبلاده، مشيرًا إلى أن اللاعب عكس صورة مصر الرائعة في كل أنحاء أوروبا والدول المحبة لكرة القدم.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الأحد، أن المصريين والعرب يتابعون مباريات ليفربول الآن؛ لأن محمد صلاح يلعب بالنادي الإنجليزي.

وأكمل: «محمد صلاح عمل كتير للمنتخب لكن إحنا انفعاليين.. في مرة صلاح عمل حاجة وزعلت وعملت إفيه وقلت إني مش هشجع ليفربول تاني، والمقصود بالجملة إني بشجع ليفربول عشان صلاح».

وأشار إلى أن تعامل البعض مع صلاح على أنه فوق النقد، يضع ضغطًا على اللاعبين الآخرين، مستنكرًا مطالبة البعض لصلاح بتقديم أداء مماثل لأدائه في ليفربول.

واستطرد: «أعجبتني تدوينة للفنان نبيل الحلفاوي، قال فيها: لو عاوزين صلاح يلعب زي ما بيلعب في ليفربول، هاتوا له نفس مستوى لاعبي ليفربول.. إحنا مش في نفس المستوى ولازم نكون متصالحين مع الفكرة دي».

وفي سياق آخر، أشاد بجهود هيئة الترفيه السعودية في تكريم الفن المصري والفنانين المصريين، قائلًا إنه كان يبكي فرحًا خلال مشاهدة الفعالية التي نظمتها الهيئة لتكريم الموسيقار هاني شنودة.

واختتم: «هذه حقيقة نراها، أمس رأينا تكريم الزعيم عادل إمام، نجم النجوم العرب، والمفاجأة الرائعة العظيمة بظهور نجاة الصغيرة على المسرح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى