الموقعتحقيقات وتقارير

السنوات الست للزواج.. بداية اختفاء هدايا الحب.. ودراسة تكشف أرقام صادمة

تقرير: إسلام أبوخطوة

العام السابع للزواج نقطة تحول فاصلة في الحياة الزوجية، تبدأ بفتور العلاقة لذا فإن مواصلة تقديم الهدايا من شأنه أن يبقي سحر الحب نابضا، الأمر هذا أكدته دراسة بريطانية حديثه، منشورة عن عيد الحب، وفقًا لصحيفة ديلي ميل البريطانية.

وأشارت الدراسة إلى أنّ حقائق صادمة بشأن عيد الحب في حياة المتزوجين، وقالت يتوقفون عن تقديم هدايا عيد الحب، بعد 6 سنوات من الزواج، خاصة وأن مبادلة الهدايا أمر سحري وضروري لاستمرار العلاقة والحب مهما تمر السنين أو أيا كان عمرك.

ووفقًا لاستطلاع رأي أجرته مؤسسة Ryman في بريطانيا، فإن واحدا من بين 10 أشخاص فوق 65 عامًا سيقدم أو يحصل على هدية في عيد الحب.

وأشارت الدراسة إلى جيل الألفية، إلى أن الرجال أكثر حرصًا على إرضاء النساء في 14 فبراير، إذ ينفقون على الهدايا ضعف ما تنفقه النساء في عيد الحب، وقال ربع المستطلعين أيضًا إنهم سيفكرون في الانفصال عن الشريك إذا لم يحصلوا على هدية في عيد الحب.

نرشح لك : سألنا الأعمار فوق الستين.. آخر هدية «فلانتين» جبتها إيه؟.. والإجابة الأغرب: كيلو سكر

ووفقا لديلي ميل، فإن بعض البريطانيين لم يعودوا يقدسون تلك المناسبة لأنها مكلفة؛ إذ كشف استطلاع آخر أن واحدًا من كل 20 شخصًا يرى أن عيد الحب أصبح مكلفًا للغاية ولا يجب الاحتفال به.

كما وجد الاستطلاع الذي شمل أكثر من 2000 شخص، والذي أجرته جهة الاستطلاع Opinium، أن 18% من البريطانيين يعتقدون أن عيد الحب يتم تسويقه إعلاميا وتجاريا بشكل مبالغ فيه.

وبالنسبة للعزاب أو المنفصلين تكون ذكرى عيد الحب لا معنى لها، إذ تشير إحصائيات إلى أن الناس يشعرون بضغوط عاطفية أو مادية بسبب عيد الحب، مثل حاجتهم إلى أن إلى أن يكونوا في علاقة رومانسية بدافع التقليد، أو مواعدة شخص، أو يتصرفوا وكأنه يوم عيد له معنى، وفقًا لاستطلاع أجراه تطبيق المواعدة Plenty of Fish.

وأظهر الاستطلاع أن 43% من المشاركين يعتقدون أن عيد الحب يمثل ضعوطا عليهم، وتمنى واحد من كل 5 مشاركين إلغاء عيد الحب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى