الموقعتحقيقات وتقارير

سألنا الأعمار فوق الستين.. آخر هدية «فلانتين» جبتها إيه؟.. والإجابة الأغرب: كيلو سكر

تقرير: إسلام أبوخطوة

لا يقتصر عيد الحب على العشاق من الشباب فقط، بل يحرص الكثير من كبار السن على مشاركته، تقرير كوميدي أجريناه مع أصحاب الأعمار فوق الستين عامًا، وسألناهم آخر هدية فلانتين جبتها كانت إيه؟.

ردود كانت أكثر طرافة من قبل المسنين، الأول يدعي عبدالباسط، موظف على المعاش، تساءل ساخرًا يعني إيه فلانتين؟.
يشير صاحب الـ 65 عامًا إلى أنه لن يقدم لزوجته الراحلة هدية عيد حب طوال حياته، فكان حريص على السفر دائمًا للعمل وجلب المال، ولهذا ليس لديه رفاهيات الوقت للغراميات.

اختلف معه في الرأي جمال، 68 عامًا، موظف على المعاش، قائلاً إنّ الاحتفال بعيد الحب يكسر من روتين الحياة ويعيد الطاقة والحيوية للأزواج وسط ضغوط الحياة ومتاعبها، وتابع: كنت حريص على تقديم هدية عيد الحب بالحاجات اللي كنا بنحتاجها في البيت.

نرشح لك : «عيد الحب» على أبواب المقابر.. ذكريات الماضي تحضرها القلوب

يشير جمال إلى أنّ أزمة السكر حاليًا كانت قد حدثت منذ سنوات طويلة، وجاء وقتها الاحتفال بعيد الحب، وقدم لزوجته: كيلو سكر ملفوف بورق الهدايا.

التقط أطراف الحديث، زغلول، عامل، تجاوز سنه السبعين عامًا قائلاً إنّ آخر هدية عيد الفلانتين قدمها بعد مرور زواجه عام واحد فقط، وبعدها تجاهل الهدية بحجة ارتفاع الأسعار.

«كان لانجري علشان تعمل ليا ليلة رومانسية».. قالها شكري، صاحب الـ66 عامًا قائلاً إن آخر الهدايا التي قدمها لزوجته كان في سن الثلاثين عامًا وبعدها تلاش أجواء عيد الحب مع تفاقهم الأزمات الاقتصادية له.

تاريخ عيد الحب

عيد الحب هو مناسبة سنوية يتم الاحتفال بها في 14 فبراير، ويعتبر رمزًا للحب والرومانسية في جميع أنحاء العالم. ويعود أصل الاحتفال بهذا اليوم إلى تاريخ قديم ومتشابك من الأساطير والتقاليد والتأثيرات الثقافية.

تاريخ عيد الحب يرجع إلى العصور الرومانية القديمة، حيث كان الرومان يحتفلون بالعديد من الاحتفالات الشبيهة بعيد الحب الحالي. كانت هناك احتفالات تُعقد في منتصف فبراير تُعرف باسم “لوبركاليا”، وكانت تحتفل فيها بالخصوبة وقدوم الربيع. في هذه الاحتفالات، كان الشباب يقومون بسحب أسماء الفتيات من وعاء ويكونون شركاء لهن خلال الاحتفالات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى