الموقعتحقيقات وتقارير

الداعية مصطفى حسني لـ «الموقع»: تقديم فيديوهات عن فترة الخطوبة عبر « اسأل مودة»

قال الداعية الإسلامي، مصطفى حسني، إن وزارة التضامن الاجتماعي قامت باختياره لتوعية المقبلين على الزواج عبر خدمة الاستشارات الرقمية “اسأل مودة”، وذلك من خلال تقديم فيديوهات عن فترة الخطوبة، طبيعة فترة التعارف والعلامات التي تظهر وتوضح لنا إذا كن تستطيع الاستمرار في الخطوبة أم لا، وكذلك الحياة الزوجية وكيفية تجاوز المشاكل السلبية وإدارة الخلاف.

وأضاف حسني لـ «الموقع»، أن الهدف من الفيديوهات التي تبث عبر منصة «مودة» هي المساهمة في نجاح فترة الخطوبة، وإنجاح فترة الخطوبة هو نجاح الغرض منها حتى إذا حدث انفصال، فالنجاح هنا هو القدرة على اتخاذ القرار إذا كنا نستطيع الاستمرار معًا في حياة سوية ساكنة هادئة.

وأكد على أن التأسيس الصحيح يستمر، حُسن إدارة الخطوبة يساعد على اتخاذ القرار بالإتمام أم لا، مضيفًا: ” الرئيس يولي اهتماما كبيرا بخفض نسب الطلاق، وهو ما يتطلب حُسن إدارة الخلاف بين المتزوجين، وحُسن الاختيار في فترة الخطوبة.

وأوضح أن تأسيس البيوت والاستمرار يتطلب أولا: الصدق، وإكرام شريك الحياة ومشاركته حياة سوية هادئة، فإذا كانت هذه النية موجودة تنزل النعم من ربنا على هذه العلاقة، حيث قال تعالى: “إن يريدا إصلاحا يوفق الله بينهما”، ثانيًا: التمسك فعند حدوث خلافات لانلجأ إلى الفراق ويجب التمسك ببعض لأخر لحظة إلى أن تستحيل العشرة وأن لا يكون الطلاق خيار.

نرشح لك : بعد زيارة أردوغان مصر.. وزيرة التضامن لـ«الموقع»: تعاون مميز في التراث الحرفي وإقامة معارض وفتح أسواق للتراث المصري بتركيا

وتابع: ” اتمنى الشباب والبنات يركزوا على تعلم النموذج النافع للشخص المتدين، وهو قريب من ربنا لازم يكون رحيم ونافع، وكلما كان كذلك كان الأقرب لسنة النبي عليه الصلاة، فربنا يعلمنا ويعلم ولادنا وبناتنا ويصلح احوالنا”.

وعن اختياره سفيرا لمنصة مودة، قال الداعية الإسلامي إنه تعلم على يد مشايخ وشرب منهج الأزهر، واستطاع تبسيط المعلومة العلمية ونقلها للشباب، لذا نحاول تعلم ما يطرح على الشباب من فكر عالمي، وكيفية مواجهة هذا الفكر بثقافتنا كعرب و مسلمين.

جاء ذلك خلال، إطلاق نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، خدمة الاستشارات الرقمية “اسأل مودة ” والتى تقدم للمرة الأولى على منصة مشروع الحفاظ على كيان الأسرة المصرية “مودة” بوزارة التضامن الاجتماعي.

وحول خدمة الاستشارات الرقمية “اسأل مودة” التى تم إطلاقها بالاحتفالية، أوضحت القباج أنها تأتى تأكيداً على التطوير المستمر، وتقوم على توفير دعم ومساندة للأفراد والأسر لمواجهة التحديات الزوجية والأسرية التي قد تواجههم في حياتهم اليومية، وذلك من خلال بناء علاقة تفاعلية مع الجمهور، وتفعيل التواصل المباشر بين المشروع والمستخدمين.

تستهدف الخدمة الرقمية المقبلين على الزواج والمتزوجين والأسر التي تعاني من مشاكل أسرية، حيث يتم التواصل والرد من خلال عدد من الخبراء المتميزين فى خلال 48 ساعة وفى سرية تامة ومجاناً، فضلاً عن بنك إجابات للأسئلة الأكثر شيوعاً وتكراراً يمكن الاطلاع عليه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى