حوادث

الداخلية تضبط العناصر الإجرامية ومعلمين الكيف في المحافظات

واصل قطاع الأمن العام بالتنسيق مع عدد من مديريات الأمن جهود ملاحقة وضبط العناصر الإجرامية حائزى ومتجرى المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة.

وأسفرت الحملات عن ضبط عاطل – مقيم بدائرة مركز شرطة أبو صوير – له معلومات جنائية وبحوزته كيلو جرام لمخدر الهيروين – طبنجة وعدد من الطلقات – دراجة نارية.

وضبطت الأجهزة الأمنية، تشكيل عصابى مكون من عاطلان – مقيمان بدائرة مركز شرطة شبراخيت – لهما معلومات جنائية تخصص فى الإتجار بالمواد المخدرة، وبحوزتهما بندقية خرطوش – فرد محلى – عدد من الطلقات – كمية من مخدر الحشيش وزنت 4,500 كيلو جرام – كمية لمخدرى “الهيروين – الآيس” – عدد من الأقراص المخدرة – 3 ميزان حساس – دراجة نارية، وضبط عاطل – مقيم بدائرة مركز شرطة طما – له معلومات جنائية، وبحوزته 9 كيلو جرام لمخدر الحشيش.

قُدرت القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بحوالى (1,100 مليون جنيه) تقريباً.

الداخلية تضبط قضايا نقد أجنبي بـ15 مليون جنيه في يوم

شن قطاع الأمن العام بالإشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن، حملات أمنية مكبرة، لضبط جرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى والمضاربة بأسعار العملات عن طريق إخفائها عن التداول والإتجار بها خارج نطاق السوق المصرفى ، وما تمثله من تداعيات سلبية على الإقتصاد القومى للبلاد.

أسفرت الحملات خلال 24 ساعة عن ضبط عدد من قضايا “الإتجار” فى العملات الأجنبية المختلفة بقيمة مالية قرابة 15 مليون جنيه.

أكاديمية الشرطة تنظم دورتين تدريبيتين في مجال التعريف باللجنة الدولية للصليب الأحمر

نظمت أكاديمية الشرطة دورتين تدريبيتين “بمقر مركز بحوث الشرطة” بالتنسيق مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر فى مجال “التعريف باللجنة الدولية للصليب الأحمر وأنشطتها على المستوى المحلى والدولى” على مدار يومين بمشاركة عدد من الكوادر الأمنية بالوزارة.

وتضمن البرنامج التدريبى للدورتين التدريبيتين التعريف باللجنة الدولية للصليب الأحمر وأنشطتها على المستويين المحلى والدولى ، والتعريف بالقانون الدولى الإنسانى وعلاقته بالقانون الدولى لحقوق الإنسان ، فضلاً عن التدريب على حماية أرواح وكرامة ضحايا الحرب والعنف الداخلى وتقديم المساعدة لهم ، ومبادىء إستخدام القوة فى النزاعات المسلحة.

كما تضمنت فاعليات الدورتين تدريبات للكوار الأمنية المشاركة فى مجال إختصاص اللجنة الدولية للصليب الأحمر ، والتى شهدت تفاعلاً ملحوظاً من قبل المشاركين، إلى جانب إستعراض العديد من الموضوعات ذات الصلة.

يأتى ذلك فى ضوء سعى وزارة الداخلية إلى التعاون مع كافة المنظمات الدولية دعماً وتعزيزاً لمسارات التعاون فى نشر ثقافة حقوق الإنسان بين أوساط العاملين بها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى