الموقعخارجي

الأردن يكشف حقيقة وجود جسر لنقل البضائع إلى إسرائيل

كتب- أحمد عادل

كشف رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة، اليوم الأحد، حقيقة وجود جسر بري أو بحري لنقل البضائع إلى إسرائيل عبر أراضي المملكة.

وحسب قناة “المملكة” الأردنية، قال الخصاونة: “لن نقف صامتين إزاء ما يتم اختلاقه من قصص ضد الأردن فلا يوجد أي جسر بري من البلاد على أرض الواقع ونظام النقل في الأردن لم يتغير منذ أكثر من 25 عاما”.

وأضاف: “وصمةُ عار على من يشكك بالموقف الأردني الذي يتماهى فيه الموقفان الرَّسمي والشَّعبي، ودفعنا أثماناً بسبب استمساكنا بثوابتنا”.

وتابع الخصاونة أن موقف الأردن بقيادة الملك عبدالله الثاني تجاه العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة لا يحتاج إلى توضيح أو دليل.

وأكد على مشاطرة الأردن مع أهل غزة والضفة مواد أساسية كالقمح والدواء، مشيرا إلى استمرار الأردن في دعم قطاع غزة.

وفي سياق آخر، كشف الوزير في حكومة الحرب الإسرائيلية هيلي تروبر، أن تنفيذ العملية العسكرية في منطقة رفح الفلسطينية يعتبر مسألة وقت.

وتناول الوزير هيلي تروبر خلال مؤتمر عقده في تل أبيب، مسألة العملية العسكرية في رفح، قائلًا إنه مسألة وقت.

وردا على سؤال حول أين وصلت المفاوضات من أجل إطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين، قال تروبر “لست متشائما، لكنني أكثر حذرا.. لذا يتم نشر كل بيان لدينا ودعونا نكون حذرين بالنسبة لهم على الأقل.

وفيما يتعلق بالعملية في رفح الفلسطينية، قال تروبر: “أعتقد أنها ستكون هناك عملية في رفح، إنها مسألة وقت.. لدينا التزام بالوصول إلى رفح”.

وأضاف “أنا لست متشائما، فالجيش الإسرائيلي يعمل بشكل مذهل في شمال غزة، وفي الوسط، وفي خان يونس، والآن لدينا رفح ودير البلح وسنصل إلى هناك عاجلا أم آجلا”.

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الأحد، أن 29692 فلسطينيا استشهدوا في قطاع غزة منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وأن 69879 أصيبوا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى