خارجيالموقع

الأردن: تهديد نتنياهو بالهجوم على رفح الفلسطينية تحد للعالم

كتب- أحمد عادل

قال وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، إن تهديد نتنياهو بالهجوم على رفح الفلسطينية يُعد تحديًا للعالم، بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك في نبأٍ عاجل عبر قناة “القاهرة الإخبارية”.

وأضاف الصفدي أنه لا يمكن السماح بمذبحة أخرى بحق 2.3 مليون فلسطيني يتضورون جوعًا، بسبب الحصار الإسرائيلي.

وتابع وزير الخارجية الأردني: “ينبغي على مجلس الأمن وضع حد لهذه الكارثة، ويجب أن يتم تبني قرار وقف إطلاق النار بغزة ولو لمجرد القول (لا للقتل الجماعي)”.

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة اليوم السبت ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 136 صحفيا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.

ووصفت منظمة “مراسلون بلا حدود” الدولية، قطاع غزة بـ”مقبرة الصحفيين”، حيث “تتعمد إسرائيل خنق عمل الصحفيين وقتلهم، وممارسة مختلف الطرق لإعاقتهم في الميدان، فضلا عن التهجير والحصار ومنع الصحفيين الأجانب من الدخول إلى غزة وقطع الإنترنت ورسائل التهديدات التي تصلهم”.

علي الصعيد الإنساني، وصف المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) جيمس إلدر ما يحدث في غزة بأنه أصبح حربا على الأطفال، مؤكدا أن القطاع لم يعد مكانا مناسبا للأطفال في الوقت الحالي.

وقال إلدر الذي زار قطاع غزة مرتين منذ بدء الحرب في السابع من أكتوبر الماضي إن الأطفال هم أكثر المتضررين في غزة، واليونيسيف تصف ما يحدث هناك بأنه حرب على الأطفال أنفسهم.

وأضاف: “عادة في جميع الأزمات تؤذي الحروب الفئات الأكثر ضعفا وهم الأطفال، ويشكل الأطفال نحو 20% من أعداد القتلى غالبا، لكن هذا الرقم يقترب في غزة من 40%، إذ تم قتل أكثر من 10 آلاف طفل (منذ بداية الحرب) والرقم في ازدياد.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى