أخبارالموقع

اجتماع الرئيس بالحكومة لتطوير منظومة البناء الجديدة بسيناء

كتبت أسماء عبد الرحمن

أكد الرئيس السيسي ضرورة إنهاء العشوائية القائمة وشدد علي أهمية اشتراك كافة السلطات لتطبيق المنظومة علي أرض الواقع .

وأشار الإعلامي هشام عاصي، خلال برنامجه صباحك مصري على قناة mbc 2 مصر ، إلى اجتماع الرئيس السيسي مع الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والمهندس شريف اسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والإستراتيجية ، والدكتور محمد شاكر رئيس الكهرباء والطاقة المتجددة ، والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي واللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية واللواء محمد شوشه محافظ شمال سيناء.

تناول الاجتماع ربط الضوابط والاشتراطات البنائية الجديده علي مستوي الجمهورية وكذلك الموقف التنفيذي لإقامة التجمعات البدويه في سيناء. واطلع الرئيس علي جهود صياغة المنظومة الجديدة للضوابط والاشتراطات التخطيطية والبنائية وما سيتبعها من إجراءات تنظيمية وتنفيذها خاصة بإصدار تراخيص البناء وما تم في هذا الإطار .

وأكد السيد الرئيس أن هذه المنظومة بمثابة بداية عهد جديد للامتداد العمراني المنضبط علي أسس إنشائية علمية في إعادة تنظيم عملية البناء وانهاء حالة العشوائية القائمة.

ولفت الإعلامي هشام عاصي إلى اطلاع الرئيس علي الموقف التنفيذي للتجمعات العمرانية الجديدة بجنوب سيناء ، وتوفير مياه الري والأنشطة الإنتاجية المختلفة، متناولا عرض نتائج الحوار المجتمعي الذي تم في هذا الصدد مع الأهالي والمواطنين في شمال وجنوب سيناء والوقوف علي متطلباتهم واحتياجاتهم والتركيز علي الأنشطة التنموية التي تناسب كل تجمع وفقا للتوزيع الجغرافي.

وأكد الرئيس السيسي توفير البنية الأساسية والموارد المائية وأن المباني الإدارية متكاملة الخدمات وكذا تعيين هيكل اداري مسئول عن كل تجمع الي جانب صياغة المنظومة الانتاجية لكل تجمع في سيناء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى