الموقعرياضة

إلغاء عقوبات “دوري السوبر ليج”..بيان جديد من برشلونة وريال مدريد ويوفنتوس

كتبت – ياسمين أبو العز

أصدر نادي برشلونة وريال مدريد الإسباني، وكذلك يوفنتوس الإيطالي، منذ قليل، بياناً رسمياً جديداً بشأن دوري السوبر الأوروبي “سوبر ليج”، يعبر عن ترحيبهم بالقرار القضائي الذي تم أتخاذه صباح اليوم، وهو رفض أستئناف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” الخاص بتنفيذ القرارات التأديبية علي الأندية الثلاثة.

وجاء قرار المحكمة القضائية بمدريد بألغاء كافة العقوبات والغرامات الصادرة من جانب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” تجاه هذه الأندية.

وقامت الأندية الثلاثة بنشر بياناً رسمياً علي حسابتهم الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” كالتالي:” عبر كل من برشلونة ويوفنتوس وريال مدريد عن ارتياحهم وترحيبهم بالقرار القضائي المتخذ اليوم، والذي يأمر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) بإلغاء جميع إجراءاته بحق الأندية المؤسسة للدوري الأوروبي، بما في ذلك ملف الأرشيف لتعريف مفتوح أمام الدوري الأوروبي، ثلاثة أندية سالفة الذكر ومغادرة الغرامات والقيود الأخرى التي فُرضت على الأندية التسعة التأسيسية المتبقية دون تأثير، ذلك كشرط حتى لا تكون عادة موضوع ملف تأديبي”.

وتابع اليبان:” وبهذه الطريقة، تدعم المحاكم مرة أخرى موقف مروجي الدوري الأوروبي الممتاز ورفض الاستئناف الذي رفعه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، مؤكدة تحذير الأخير من أن عدم الامتثال لهذا القرار يمكن أن يؤدي إلى شبه جزيرة الميكا ريثابيليس أكارونيزال، وسيتم تحليل القضية من قبل محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي في لوكسمبورغ، والتي ستراجع الموقف الاحتكاري الذي يحتكره الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على كرة القدم الأوروبية”.

وأضاف البيان:” من واجبنا مواجهة التحديات التي تواجه كرة القدم، وتولى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم دور المنظم والمشغل والمالك الوحيد والمدير لمسابقات كرة القدم الأوروبية، هذا الموقف الاحتكاري، في حالة تضارب المصالح، يضر بشكل خطير بكرة القدم وتوازنها التنافسي”.

وواصل البيان:” كما ثبت في مناسبات عديدة، فإن الضوابط المالية غير كافية ولم تطبق بموضوعية، فالأندية المشاركة في المسابقات الأوروبية لها الحق في تنظيم مسابقاتها الخاصة”.

وأستكمل:” يسعدنا أن نعرف أنه من الآن فصاعدًا لن نتعرض لتهديدات مستمرة من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ونظل ملتزمين بهدف تطوير مشروع الدوري الأوروبي بطريقة بناءة وداعمة، مع مراعاة المشجعين واللاعبين والمدربين والأندية والبطولات والاتحادات الدولية والاتحادات الوطنية”.

وأختتم البيان:” نحن ندرك أن هناك عناصر في اقتراحنا يجب مراجعتها وتحسينها بالطبع من خلال الحوار وتوافق الآراء، فما زلنا نثق في نجاح المشروع الذي سيحترم دائمًا لوائح الاتحاد الأوروبي”.

رسمياً..برشلونة يعلن غلق ملف التقاضي مع نيمار ودياً

رسالة وداعية من فاران لـ ريال مدريد وجمهوره بعد الانتقال لـ مانشستر يونايتد

يوفنتوس يهزم تشيزينا ودياً بنتيجة 3-1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى