خارجي

أمير الكويت يستقبل رئيس البرلمان العربي للتعزية بوفاة الأمير الراحل الشيخ نواف الصباح

كتبت – منال عبدالفتاح

استقبل أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح في ديوان أسرة آل صباح الكرام بقصر بيان صباح، اليوم، رئيس البرلمان العربي عادل بن عبدالرحمن العسومي والوفد المرافق.

وقام رئيس البرلمان العربي بتقديم واجب العزاء في وفاة فقيد الكويت أمير البلاد الراحل الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح طيب الله ثراه وجعل الجنة مثواه.

كما قدم التعازي إلى كبار الشيوخ والشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح والشيخ جابر المبارك الحمد الصباح والشيخ صباح خالد الحمد الصباح والشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء وأسرة سمو أمير البلاد الراحل طيب الله ثراه وجعل الجنة مثواه وعدد من الشيوخ الكرام.

وكانت جمهورية مصر العربية، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، نعت أمير دولة الكويت الشقيقة، الذي وافته المنية السبت الموافق 16 ديسمبر 2023.

ونعى الرئيس عبدالفتاح السيسي، والشعب المصري، الزعيم الفقيد، الرجل العظيم، الذي كان داعمًا لأمته العربية والإسلامية، حريصًا على شؤونها، حكيمًا في قيادته، قدم الكثير من البذل والعطاء لبلاده وللأمتين العربية والإسلامية.

وأعلنت جمهورية مصر العربية الحداد على الفقيد لثلاثة أيام في جميع أنحاء البلاد، ونسأل الله تعالى أن يتغمد الفقيد برحمته، ويلهم شعب الكويت الشقيق الصبر والسلوان.

وكان الديوان الأميري الكويتي، قد أعلن، وفاة أمير الكويت، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح.

من جانبه، قال وزير شؤون الديوان الأميري: «ببالغ الحزن والأسى ننعى إلى الشعب الكويتي والأمتين العربية والإسلامية وشعوب العالم الصديقة المغفور له بإذن الله تعالى حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح الذي انتقل إلى جوار ربه اليوم السبت».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى