أراء ومقالاتالموقع

أشرف مفيد يكتب لـ«الموقع» أمسك بيد من تحب

هل عشت من قبل تجربة أن تحب أحداً أكثر من حبك لنفسك .. أو خطر على بالك ذات يوم أن تخاف على شخص ما ، أكثر من خوفك على حياتك .

اعتقد أن هذا الأمر ليس صعباً ولا مستحيلاً ، و لا يتطلب منك أكثر من أن تكون تمتلك بالفعل مشاعر صادقة وحب حقيقى تجاه من حولك ، لو فعلت ذلك سوف تكون وبكل تأكيد محل ثقة ومصدر أمان لمن تحبهم لأنهم يلمسون بأنفسهم حبك لهم وخوفك عليهم.

هذا الموضوع جعلنى أتذكر حكاية قديمة كنت قرأتها منذ سنوات فتسببت فى تغيير الكثير من المفاهيم بداخلى وخاصة تلك المتعلقة بالحب والمشاعر النبيلة تجاه الآخرين. . هذه الحكاية تقول إن فتاة صغيرة كانت تعيش مع والدها العجوز وبينما كانا يعبران جسراً يمر فوق نهر متدفق المياه ، خاف الأب الحنون على ابنته من السقوط فى الماء ، فقال لها : حبيبتي أمسكي بيدي جيداً حتى لا تقعي في مياه النهر .. فأجابت ابنته دون تردد وقالت له :

لا يا أبي أمسك أنت بيدي .. رد الأب باستغراب : وهل هناك فرق؟

فكان رد الفتاة سريعا أيضاً وقالت له ” لو أمسكت أنا بيدك قد لا أستطيع التماسك طوال فترة مرورنا فوق الجسر ، ومن الممكن أن تنفلت يدى فأسقط فى الماء .. لكن لو أمسكت أنت بيدي فأنت لن تدعها تنفلت منك أبداً لأنك أقوى منى وحبك لى يملأ قلبك ويسيطر على مشاعرك فلن تسمح للتعب مهما كان قوياً أن يجبرك على ترك يدى تفلت من يدك.

أعتقد أن الفتاة الصغيرة لخصت الموضوع بكل بساطة .. فعندما تثق بمن تحب أكثر من ثقتك بنفسك، وتطمئن على وضع حياتك بين يديهم أكثر من اطمئنانك لوضع حياتك بين يديك .. فى هذه الحالة فقط ، أمسك بيد من تحب ، قبل أن تنتظر منهم أن يمسكوا بيديك لتساعدهم.

اقرأ ايضا للكاتب

أشرف مفيد يكتب لـ«الموقع» عن «خماسين» ياسر رزق .. «الروعة» تكمن فى التفاصيل

أشرف مفيد يكتب لـ«الموقع» فاطمة سيد أحمد المسكونة بـ المهنة وحب الوطن

أشرف مفيد يكتب لـ«لموقع» السجاجيد المسحوبة!!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى