الموقعخارجي

سفير عُمان: الرئيس السيسي لديه طموحات عظيمة لمصر “لا تحدوها حدود”

قال السفير عبدالله بن ناصر الرحبي سفير سطنة عُمان لدى مصر، مندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، إن مصر في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي حققت إنجازاً تنموياً فريداً، رغم كل الظروف التي مرت بها ومختلف التحديات والصعاب التى واجهتها خلال السنوات القليلة الماضية.

وقال في تصريحات صحفية له اليوم،عقب مشاركته في فعاليه إطلاق تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية في مصر للعام الحالي، إن مصر تقدم للعالم نموذجاً حضارياً وتنموياً استطاع تجاوز الصعاب وفق رؤى استراتيجية للقياده السياسية، حققت من خلالها مصر حالة عربية وإقليمية ودولية نادراً ما يمكن الوصول لها لولا حكمة الرئيس السيسي ومساندة الشعب المصري العظيم.

وأشاد سفير سطنة عُمان لدى القاهرة، بفلسفة خطة التنمية في مصر التي وضعت نصب أعينها البناء والاستدامة كمسارين متوازيين أمكن من خلالها تذليل الكثير من الصعاب، مشيراً إلى أن ثمار هذه الفلسفة سوف يجني ثمارها الشعب المصري والأجيال القادمة.

وأوضح السفير “الرحبي” أن الإشادات الدولية من خلال تقرير التنمية البشرية، وما شهدناه من ممثلي المنظمات الدولية يبعث على التفاؤل والارتياح، وقال إن ما يتحقق في مصر كفيل بنقل النموذج المصري لباقي البلدان العربية.

كما أكد أن الرئيس السيسي لديه طموحات عظيمة لمصر خلال المرحلة المقبلة لا تحدوها حدود، وقال: “فقد وعد بأن ما يخطط له لعشرة سنوات يأمل في تحقيقه خلال الثلاث السنوات القادمة، خاصة فيما يتعلق بمبادرة حياة كريمة”.

وأشار إلى أن هذا عامل مهم في مسيرة محاربة التطرف، ويسير جنباً إلى جنب مع الحفاظ على وطن مستقر آمن يحقق الرفاهية لكل مواطن ومقيم على أرض مصر العظيمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad