الموقعتحقيقات وتقارير

خالد عيش لـ “الموقع” : منتدى شباب العالم اعتمد توصيات تاريخية وجريئة

كتبت- حنان حمدتو

قال النائب خالد عيش عضو مجلس الشيوخ ورئيس النقابة العامة للعاملين بالصناعات الغذائية ، إن رسائل الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية خلال فعاليات منتدى شباب العالم فى نسخته الرابعة ، كانت مباشرة وجريئة خاصة التي تتعلق بإستراتيجية مصر لحقوق الإنسان وملامح الجمهورية الجديدة التي تتركز على دعم الشباب ومشاركتهم في صناعة القرار وكذلك توفير حياة كريمة للشعب المصري .

وأضاف عيش فى تصريحات خاصة لـ “الموقع” أن رسائل الرئيس كانت تحث الشباب على مواصلة العمل وبناء دولتهم، مرددا :” الرئيس قالها صريحة أديك إعانة ولا منحة وفلوس ولا عمل؟ احنا اخترنا العمل” ، ذلك الاختيار الذي يعود بالنفع علي الشباب والدولة و يساعد علي زيادة معدلات الإنتاج والنمو والنهوض بالصناعة وسط ظروف جائحة كورونا التي أثرت علي الاقتصاد العالمي .

ولفت إلى أن تركيز الرئيس على ترسيخ مبادئ وقيمة العمل في مؤتمر للشباب يشير إلى حرصه على توصيل رسالة توعوية للشباب وبالإضافة إلى التأكيد على أنهم قوة عمل ضاربة في المجتمع ، وذلك لأن مصر من أكثر الدول شبابا لأن عدد من هم أقل من 35 سنة هم الغالبية العظمى .

نرشح لك : نسعى للتعاون.. “الموقع” يرصد رسائل حديث الرئيس “السيسي” عن ملف سد النهضة

وطالب عضو مجلس الشيوخ الشباب بالاستفادة من الفرص المتاحة في سوق العمل وما تقوم به الدولة من اجراءات الغرض منها زيادة حجم الاستثمارات وخلق فرص عمل أفضل ومناسبة .

وحول التوصيات التى أصدرها المنتدى فى نهايته ، وصفها بالتاريخية والتي كانت محل اهتمام دولى ومنها الدعوة لتأسيس مجلس أعمال إفريقيا ، ودعوة منظمة الصحة العالمية للاعتراف باللقاحات ، والدعوة لعقد قمة عالمية لبحث أفضل السبل لمساعدة الدول الفقيرة ، ونشر التعريف بالموارد المائية ، والدعوة لتوحيد الجهود الأممية لإعادة التمويل لإعادة الإعمار، فهي جاءت عقب تناول جلسات الحوار والمناقشات لعدد من القضايا الهامة كانت محل اهتمام دولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad