الموقعمنوعات

بعد الحكم بإعدامه.. ما هو كتاب مقاليد السماوات والأرض الذي طلبه سفاح الإسماعيلية؟

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي ما طلبه عبد الرحمن نظمي، الشهير بسفاح الإسماعيلية، داخل مكان حبسه في سجن المستقبل بمسقط رأسه، حيث طلب “تسديد الديون الخاصة به، وإحضار سواك، ومصحف وأذكار الصباح والمساء، وقصص الأنبياء، وكتاب مقاليد السماوات والأرض، وتربية حمام أبيض في بلكونة منزله”، لذا تزايد البحث من قبل رواد منصات التواصل عن كتاب “مقاليد السماوات والأرض”.

يعرف كتاب مقاليد السماوات والأرض مع حصن المؤمن، لمؤلفه الشيخ محمد عمر البالنبوري، على أنه مجموعة من نخبة مختارة من الأحاديث جمعها الشيخ محمد يونس ابن المربي ويتضمن عدة أبواب منها أذكار الصباح وأذكار المساء وأوراد الليل والأسماء الحسنى وآيات الحرز وآيات السكينة وآيات الشفاء وآيات الوقاية.

نرشح لك : الحكم على سفاح الإسماعيلية بالإعدام شنقاً

وتعرف كلمة مقاليد على أنها مفاتيح الخزائن وذلك لقول الله تعالى “له مقاليد السماء والأرض”، أي له مفاتيح خزائن السموات والأرض وبيده مغاليق الخير والشر ومفاتيحها، فما يفتح من رحمة فلا ممسك لها، وما يمسك فلا مرسل له من بعده.

وكانت قد أصدرت محكمة جنايات الإسماعيلية اليوم، حكمها اليوم بالإعدام وغرامة 100 ألف جنيه شنقا لـ “عبد الرحمن نظمي”، المتهم بقتل مواطن عن طريق ذبحه فى وسط الطريق بالإسماعيلية.

وقررت محكمة جنايات الإسماعيلية في 9 ديسمبر الماضى، إحالة أوراق “دبور” لفضيلة المفتي، وحددت جلسة اليوم الأربعاء للنطق بالحكم، وأرسل المتهم، جواب من سجن المستقبل بمدينة الإسماعيلية لأسرته قبل أيام من صدور قرار مفتى الجمهورية، وقال “المتهم” في رسالته إلى أسرته: “طمنوني على والدي وقوليله يسامحني، وأخبار أسماء أختي وأخواتي وبنات خالتي إيه؟، أدعولي كتير”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad