الموقعتحقيقات وتقارير

الشرطة فى خدمة العمال.. الأمن يتصدى لمحاولة “يونيفرسال” منع دخولهم للعمل (صور وفيديو)

كتبت- حنان حمدتو

فى تطور جديد اليوم فى أزمة عمال يونيفرسال ، قامت إدارة المجموعة بإعطاء تعليمات لبعض سائقى خطوط الأتوبيسات بإبلاغ العمال أثناء خط السير من المصنع إلى منازلهم ، أن يوم الخميس إجازة شفهية بدون قرار إدارى.

الأمر الذى ترتب عليه إبلاغ بعض منهم وعدم إبلاغ الأخرين ، فعزم جزء كبير من العمال الحضور إلى مصانعهم مستخدمين وسائل مواصلات على نفقتهم الشخصية ، لأن الادارة منعت خطوط الأتوبيسات من الذهاب وإحضار العمال ، وعند ذهابهم تواجدوا أمام المصنع فى التوقيت الرسمى لدخول العمل ليكتشفوا أن إدارة المجموعة اتفقت مع أحد مقاولي توريد العمالة لتوريد عمال باليومية للعمل بالمصنع بديلا لعمال المصنع الاصليين .

وعند تواجد العمال أمام المصنع فر سائقى الأتوبيسات بعمال المقاول اليومية وهربوا من أمام المجموعة وبدلا من أن تصرف إدارة المجموعة أجور العمال الأصلية المتأخرة عن شهور يوليو وأغسطس واعطاء العمال مستحقاتهم المتأخرة، تعاقدت مع مقاول توريد عمالة وتحديد قيمة يومية عامل المقاول ب 150 جنيها يوميا بالمخالفة للقانون العمل .

وطلب عمال المصنع الأصليين الدخول إلى المصنع لمزاولة أعمالهم فرفضت إدارة المجموعة دخول العمال وإذا بحضور شرطة أكتوبر وتفتح أبواب مصانع المجموعة على مصراعيها وتطلب من العمال الدخول لأداء أعمالهم المطلوبة منهم.

وطالب رجال الشرطة من العمال الحفاظ على أعمالهم وأن المصنع هو منزلهم الثانى ولا يغادرون المصنع الا فى موعد انصرافهم الرسمى بعد انتهاء أوقات العمل الرسمية .

وطالبوهم أيضا بعدم الخوف وأن الشرطة متواجدة فى محيط المجموعة لحمايتهم وأنه لا أحد فوق القانون ، وأن دور الشرطة هو الحفاظ على الطرفين وحماية أمن المواطن وقام رجال الشرطة باصطحاب 2من العمال لتحرير محضر اثبات حالة رقم ( 5872 )بتاريخ 23 / 9/2021 إدارى قسم ثانى اكتوبر بواقعة تحايل إدارة مجموعة يونيفرسال على العمال والاستعانة بمقاول توريد عمالة اليومية ، وقام 3 من العمال بالتوجه إلى مكتب عمل أكتوبر لتقديم شكوى بواقعة تحايل إدارة المجموعة على العمال برقم ( 2143 ) بتاريخ 23/ 9/ 2021 مكتب عمل أكتوبر .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad