الموقعمنوعات

إبراهيم عيسي.. الرقص على حافة النار بين الأهلي والزمالك

كتب_ أحمد عبد العليم

اشعلت التصريحات النارية التي أصدرها الإعلامي إبراهيم عيسي، ضد النادي الأهلي، فتيل التحفيل بين جماهير قطبي الكرة المصرية.

وبعدما وصف عبارة الأهلي فوق الجميع بالنازية، الأمر الذي أغضب جماهير الأحمر، وجعلها تشن هجومًا كبيرًا عليه على مواقع التواصل الاجتماعي.

تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي ” فيس بوك” مقالة الكاتب الصحفي إبراهيم عيسي، تحت عنوان ” ليت مصر كلها أهلي”، الأمر الذي جعل جماهير الزمالك تهاجمه، كما أن جماهير الأحمر سخرت منه بسبب تلك المقالة.

وفيما يلي يستعرض موقع الموقع أزمة إبراهيم عيسي مع جماهير الأهلي والزمالك واشعال فتيل النيران بين جماهير قطبي الكرة المصرية:

ليت مصر كلها أهلي:
ليت مصر كلها أهلي، بهذه الكلمات عنون الإعلامي إبراهيم عيسى، مقالة تغزل فيها في النادي الأهلي، بعد مشاركة القلعة الحمراء في بطولة كأس العالم للأندية، التي أقيمت في اليابان وحصد فيها الأحمر برونزية العالم.

ونشرت هذه المقالة بتاريخ 13-12-2013، وأعاد جماهير الأهلي نشرها خلال الساعات الأخيرة، وأشاروا إلى أن إبراهيم عيسى ذكر في آخر هذه المقالة عبارة “الأهلي فوق الجميع”.

وسخر جماهير الأهلي من إبراهيم عيسى، بسبب هذه العبارة، بعدما خرج بتصريحات معادية للنادي الأهلي، قبل أيام، في برنامجه على قناة القاهرة والناس، والتي وصف فيها جملة “الأهلي فوق الجميع” بأنها عبارة نازية، وهو ما أثار غضب الجمهور ومسئولي الأحمر.

إبراهيم عيسي النازية:
علق الإعلامي إبراهيم عيسى على الجملة التي يرددها مسئولي و جماهير النادي الأهلي و هي “الاهلي فوق الجميع”، مؤكداً على أنها تصريح نازي.

و قال إبراهيم عيسي خلال تقديمه حلقة جديدة من برنامج “حديث القاهرة” على فضائية “القاهرة و الناس”، إن جملة الأهلي فوق الجميع هي جملة نازية كان يرددها الألمان في عهد هتلر.

و تابع إبراهيم عيسى : الأهلي فوق الجميع رياضياً، أي على مستوى منظومة النادي الأهلي ، و ليس فوق الزمالك و الإسماعيلي و الإتحاد و المحلة و غيرهم، مكملا “هناك خطورة من تولي الرياضين فقط مسئولية الأندية ، لأنهم لا يدركوا أي أمور خارج الملعب”.

و واصل إبراهيم عيسى : هذه شعارات خاطئة و يرددها البعض بفخر شديد ، و لكن الأهلي فوق الأهلاوية فقط ، و ليس الأخرين.

بيان الأهلي:
أعلن النادي الأهلي المصري التحرك ضد أحد الإعلاميين المصريين، بسبب وصفه النادي وجماهيره “بالنازيين”.

وفي بيان رسمي للأهلي، أكد بطل أفريقيا أن مجلس إدارة النادي سيناقش الأحد توصية اللجنة القانونية بشأن تجاوزات أحد الإعلاميين ضد النادي وجماهيره.

وأكد الأهلي أنه في ضوء المناقشات، قامت اللجنة القانونية برفع تقرير إلى مجلس إدارة النادي في اجتماعه المقبل، لاتخاذ القرارات التي يراها مناسبة للحفاظ على حقوق النادي وجماهيره في كل الاتجاهات.

دعم الزمالك:

أعلن ﻧﺎدي اﻟﺰﻣﺎﻟﻚ فى بيان له، دﻋﻤﻪ اﻟﻼ ﻣﺤﺪود ﻟﻠﺴﺎدة الإﻋﻼﻣﻴﻴﻦ اﻟﻤﺤﺘﺮﻣﻴﻦ أﺻﺤﺎب اﻟﺘﻮﺟﻬﺎت والآراء اﻟﻌﺎدلة والمنصفة وﺗﻔﻌﻴﻞ ﻗﺮاراﺗﻪ اﻟﺴﺎﺑﻖ ﺻﺪورﻫﺎ ﻓﻲ ﻫﺬا اﻟﺸﺄن، بتكليف لجنة اﻟﺮﺻﺪ بالمنظومة الإعلامية اﻟﺴﺎﺑﻖ ﺗﺸﻜﻴﻠﻬﺎ ﻟﻬﺬا اﻟﻐﺮض ﺑﺘﻘﺪﻳﻢ ﺗﻘﺮﻳﺮ ﻣﻔﺼﻞ ﻓﻲ ﻫﺬا اﻟﺸﺄن توطئة ﻻﺗﺨﺎذ اﻹﺟﺮاءات اﻟﻘﺎنونية اللازمة.

وﻨﺒﻪ البيان إلى ﺧﻄﻮرة ﺳﻴﺎﺳﺎت اﻟﺘﺮﻫﻴﺐ وﻣﺤﺎوﻻت ﻟﻲ اﻟﺤﻘﺎﺋﻖ وﺗﺤﺮﻳﻔﻬﺎ اﻟﻤﺘﻌﻤﺪ، ﺗﻠﻚ اﻟﺘﻲ ﻳﺘﺒﻌﻬﺎ اﻟﺒﻌﺾ ﻣﻊ ﻣﻦ ﻳﺨﺎﻟﻔﻬﻢ ﻓﻲ اﻟﺮأي. ﻛﻤﺎ ﻳﺤﺬر ﻣﻦ ﻣﺤﺎوﻻت ﺗﻜﺮﻳﺲ ﻣﻔﻬﻮم اﻟﻘﻄﺐ الأوﺣﺪ اﻟﺬي ﻣﻦ ﺷﺄﻧﻪ ﺑﺎﻟﻀﺮورة إﺛﺎرة اﻟﻔﺘﻦ وﻧﺰﻋﺎت اﻟﺘﻌﺼﺐ واﻟﻘﻀﺎء على ﻣﻔﺎﻫﻴﻢ اﻟﺮوح اﻟﺮﻳﺎضية واﻟﻤﻨﺎﻓﺴﺔ اﻟﺸﺮيفة.

واﺴﺘﻨﻜﺮ البيان كذلك اﺗﺨﺎذ ﺑﻌﺾ أﻧﺼﺎف اﻟﻘﻴﺎدات وﺻﻐﺎر اﻟﻤﺴؤﻮﻟﻴﻦ ﻣﻦ اﻓﺘﻌﺎل الأزﻣﺎت واﺳﺘﺜﺎرة اﻟﺠﻤﺎﻫﻴﺮ كوسيلة ﻟﺼﺮف اﻟﻨﻈﺮ ﻋﻦ الإﺧﻔﺎق اﻟﺬي ﻳﺼﻴﺒﻪ، وأهاب ﺑﺠﻤﻴﻊ أﻃﺮاف اﻟﻤﻨﻈﻮﻣﺔ اﻟﺮﻳﺎضية اﻻرﺗﻘﺎء إلى ﻣﺴﺘﻮى اﻟﻤﺴؤﻮﻟﻴﺔ وﻧﻜﺮر على ﻣﺴﺎﻣﻌﻬﻢ (ﻻ ﺗﺜﻘﺒﻮا السفينة ﻓﻜﻠﻨﺎ ﻓﻴﻬﺎ)، ﻧﺪﻋﻮﻫﻢ إلى ﻓﻬﻢ ﻣﺒﺎدراﺗﻨﺎ وﻣﺴﺎﻳﺮﺗﻬﺎ ﺑﻤﺎ ﻳﺤﻘﻖ وﻳﺤﻔﻆ المصلحة اﻟﻌﺎمة ﻟﻬﺬا اﻟﻮﻃﻦ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad