الموقعفن وثقافة

يسر فلوكس: فيروز والزعيم وشويكار وفاتن حمامة و المهندس والشريف في أول موسوعة لتوثيق حياة رواد الفن العربى

كشفت المؤسسة العربية للإعلام والثقافة عن مشروعها الثقافي الأضخم لعام 2020 و هو موسوعة رواد الفن والتي يبدأ العمل فيها مطلع شهر أكتوبر المقبل .
وقالت المخرجة يسر فلوكس رئيس مجلس إدارة المؤسسة أن الموسوعة هي الأولي من نوعها وتعد العمل الاضخم في رصد و توثيق سيرة وحياة رواد الفن ، وهي الأولي التي ستجمع نجوم الوطن العربي من المحيط الي الخليج في سلسله افلام وثائقيه ترصد مسيرتهم و دورهم في اثراء مسيره الفن والتنوير. 
وتضم المرحلة الأولي للموسوعة عددا كبيرا من النجوم الراحلين والحاليين منهم فيروز وعادل إمام وفاروق فلوكس وشويكار ونجدت أنزور وفاتن حمامه وفؤاد المهندس ومحمد صبحي وسميحة أيوب ويحيي الفخراني ونصير شمة ولطفي بوشناق ويوسف وهبي وفاطمة رشدي وعمر الشريف وفريد الأطرش.
وأضافت يسر فلوكس ان المؤسسة تعمل حاليا علي تكوين  فريق العمل والذي سيضم مشاركين من جميع الدول العربيه من اعلاميين وفنانيين ونقاد.
يذكر إن المؤسسة العربية  للإعلام  والثقافه تأسست  عام ٢٠١٨ ككيان أهلي يهدف إلي  رفع الوعي الثقافي وتنمية العلاقات الثقافيه والفنيه بين الدول العربيه ، و تقديم كافه اوجه الدعم في مجالات الثقافه و الفنون والاعلام و نظمت خلال الفتره الماضيه عددا من البرامج و الدورات التدربيه في مجالات الثقافه و الفنون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى