سياسة وبرلمان

يؤثر علي الجذب السياحي.. طلب إحاطة بالبرلمان بسبب تأخر ممشي أهل مصر بماسبيرو وقصر النيل

كتبت أميرة السمان

تقدم النائبة سلمى مراد عضو مجلس النواب بطلب إحاطة، للمستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، موجه إلى رئيس الوزراء، ووزير الإسكان، بشأن تأخر افتتاح ممشى أهل مصر بمنطقة ماسبيرو وقصر النيل مؤكدة انها متنفس المصريين حيث تعد منطقة وسط البلد من أشهر المزارات فى الاعياد وفى غيره من المناسبات والإجازات وتعد بحق أيقونة المتنزهات ووجة مصر السياحية .

وأكدت “مراد”، أن تلك المنطقة من أهم المناطق الجاذبة للمواطنين، وأن ممشى أهل مصر على كورنيش النيل يعد نقلة حضارية للواجهة النيلية، ويهدف الممشى إلى زيادة نصيب الفرد من المسطحات الخضراء ومساحات التنزه، وهو من المشروعات الطموحة التي من شأنها أن تغير وجه القاهرة وتحديدًا المناطق المُطلة على النيل.

وطالبت عضو مجلس النواب بسرعة الانتهاء من المرحلة الثانية من المشروع ، لأن مشروع الممشى ليس مجرد فكرة لتوفير مكان للترفيه بل تم تصميم المشروع ليدر دخلًا اقتصاديًا للبلد بالإضافة لقيمته كمشروع يخدم البيئة.

وأشارت النائبة البرلمانية إلي أن مشروع ممشى أهل مصر يهدف الدخول ضمن الأماكن الأكثر جذبًا للسياح واعتباره أحد مناطق الجذب السياحي على نهر النيل مما يحقق عوائد اقتصادية تنعش خزينة الدولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى