حوادث

وفاة طفل في حادث انقلاب سيارة عمال بالصف

لقي طفل مصرعه في انقلاب سيارة نقل تقل مجموعة من العمال مركز الصف جنوب الجيزة، اليوم الاثنين.

تلقي مسؤول غرفة عمليات المرور إخطارًا من إدارة شرطة النجدة بوقوع حادث ووجود جثة بمدخل قرية الودي.

انتقلت الخدمات الأمنية والمرورية إلى محل البلاغ وتبين بالفحص انقلاب سيارة نقل كانت في طريقها لتوصيل عمال، مما أسفر عن مصرع “إسلام ع.” 15 سنة مقيم قرية الكداية.

أودعت الشرطة الجثمان ثلاجة مشرحة الصف تحت تصرف النيابة العامة التي باشرت التحقيق وصرحت بالدفن.

وتمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من القبض على المتهم بالنصب على المواطنين وتحصيل مبالغ مالية منهم عن طريق تحويلها له على إحدى المحافظ، زاعمًا أنها مقدمات حجز سيارات كهربائية، قام بالترويج لها بمحافظة الجيزة.

ورصدت الأجهزة الأمنية، واقعة استقبال عدد من المواطنين رسائل عبر تطبيق “واتس آب” من رقم ينتحل صفة إحدى شركات السيارات والترويج لسيارات كهربائية مزمع طرحها في الأسواق خلال الفترة المُقبلة، مع إمكانية حجز السيارات مُقابل سداد مبلغ مالي، يتم تحويله على إحدى المحافظ المالية.

وبالفحص أمكن تحديد مرتكب الواقعة، وتبين أنه مشرف تشغيل بإحدى شركات المقاولات، مقيم بدائرة مركز شرطة كرداسة بالجيزة، حيث يقوم المذكور بممارسة نشاط إجرامي مستحدث في النصب على المواطنين وتحصيل مبالغ مالية منهم، زاعمًا أنها مقدمات حجز السيارات المُشار إليها.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه، وبحوزته هاتف محمول، وبفحصه تبين احتوائه على دلائل تؤكد ارتكابه للواقعة، كما تم اتخاذ اللازم نحو إيقاف المحفظة المالية المشار إليها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.

وفي وقت سابق أمرت نيابة جنوب الجيزة، بحبس مسجل خطر، لاتهامه بالاتجار في الأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة وإدارة ورشة لتعديل وإصلاح الأسلحة دون ترخيص في بولاق الدكرور.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة الأسلحة والذخائر غير المرخصة قيام (صاحب محل أدوات صيد “له معلومات جنائية” – مقيم بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور بالجيزة) بالإتجار فى الأسلحة النارية والذخائر وإدارة ورشة لتعديل وإصلاح الأسلحة النارية أسفل العقار سكنه بدون ترخيص.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبحوزته (15 طبنجة معدلة – أجزاء وقطع غيار التصنيع – أدوات التصنيع – 4 مسدس صوت – 10 بنادق ضغط هواء وعدد من الطلقات) ، وبمواجهته أقر بحيازته للأسلحة النارية بقصد الإتجار.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

كما تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية ، من ضبط عناصر تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في تزوير المحررات الرسمية، في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم تزوير المحررات.

أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة قطاع الأحوال المدنية قيام تشكيل عصابي ضم (4 أشخاص لإثنين منهم معلومات جنائية”) تخصص نشاطهم فى تزوير المحررات الرسمية بنطاق محافظتي (البحيرة – الجيزة).

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم ، وبمواجهتهم اعترفوا بممارستهم ذلك النشاط الإجرامي وأقر أحدهم بقيامه بتزوير المحررات ، وقيام باقي المتهمين بالتواصل مع العملاء الراغبين فى الحصول على الأوراق المزورة عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، كما ضبط بحوزتهم (6 أختام وأكلاشيهات منسوبة لجهات حكومية مختلفة – الأجهزة والأدوات المستخدمة في التزوير – عدد من أصول وصور ضوئية لشهادات ومستندات مزورة ومعدة للتزوير لجهات مختلفة – مبالغ مالية – 10 هواتف محمولة).

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى