اقتصاد

وزير قطاع الأعمال: رصد 150 مليون دولار لتطوير الفنادق

كتبت أميرة السمان

كشف المهندس محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، تفاصيل مشاركة القطاع الخاص للحكومة، وفق ما أعلنه مجلس الوزراء اليوم.

وأشار عصمت،  إلى أنه تم عرض برنامج الطروحات على كثير من الشركات الخاصة وفق عوامل كثيرة، وعلى رأسها الخبرة والإجادة في العمل.

وحول اختيار مجموعة طلعت مصطفى لإدارة وتشغيل 7 فنادق حكومية، أضاف وزير قطاع الأعمال أنه تم وفق خطة مستقبلية وتقييم مستقبلي، متعلق بالشق الفني والمالي، على أساس الخبرات المتراكمة والنجاحات التي تحققت في المجال.

وعلق محمود عصمت قائلا: تم رصد 150 مليون دولار لتطوير الفنادق وجزء منها يحتاج تطوير شامل والبعض صيانة معتادة فقط، ، معلنا أنه حال زيادة الأرقام عن 150 يتولى المستثمر باقي التكلفة عن طريق رأس مال الشركة ويكتتب عن طريق الصندوق.

وبشأن موعد تطوير للفنادق، استكمل عصمت قائلا: سيتم وفق جدول زمني حتى لا يحدث عملية توقف للفندق خلال عملية التشغيل، جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية ببرنامج على مسئوليتي تقديم الإعلامي أحمد موسى المذاع على قناة صدى البلد.

وخلال المؤتمر الصحفي العالمي الذي عُقد عقب مراسم توقيع الاتفاقيات النهائية لعملية الاكتتاب على ٧ فنادق تاريخية بالشراكة بين “صندوق مصر السيادي” وشركة “إيجوث” وشركة “مجموعة طلعت مصطفى القابضة”، الذي شهده الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

من جانبه، أكد محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال، خلال المؤتمر الصحفي، أن الوزارة تنظر لقطاع السياحة والفنادق بوصفه أحد القطاعات المهمة للغاية، وأنه تماشيا مع وثيقة سياسة ملكية الدولة من المتوقع تحقيق عوائد كبيرة من الفنادق التي تم طرحها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى