سياسة وبرلمان

وزير الشباب لـ «النواب»: ندعم فلسفة الاستثمار فى المجال الرياضى وهناك نتائج ملموسة

كتب – محمد إبراهيم

أكد الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، أن الوزارة معنية بالشباب مع الجهاز الحكومى، ولا يوجد وظائف حكومية من فترة وهذا له ايجابيات القضاء على الكسل الذهني، وعلى الشباب البحث عن فرص عمل وذلك من خلال التفاعل مع المجتمع.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمجلس النواب، اليوم، لاستعراض خطة عمل وزارة الشباب والرياضة فى دعم قطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وما تم تنفيذه من إنجازات، ورؤيتها للمرحلة القادمة. وأوجه التنسيق مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر والجهات ذات الصلة ذلك بحضور الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة.

وتابع في كلمته :”البطالة تراجعت خلال الفترة الأخيرة بشكل ملحوظ، وزيادة روافد دعم القطاع الخاص من قبل الدولة موجود، وتدعيم فكرة التدريب والتأهيل بشكل كبير جدا من قبل مؤسسات الدولة المختلفة، والوزارة تتعامل مع كل القطاعات وفقًا للإمكانيات المتاحة، خاصة وأن مراكز الشباب موجودة فى كل ربوع المجتمع المصرى”.

وأشار وزير الشباب والرياضة، إلى أن تطوير مراكز الشباب ودعمها من الأولويات، متابعا:” القروض كان لها عوامل نفسية سلبية، وعملت الوزارة على ضرورة القضاء على هذه النظرة ، وذلك من خلال مساعدة الشباب فى المشروعات الصغيرة بمختلف القطاعات.

وأكد صبحي، دعم فلسفة الاستثمار فى المجال الرياضى، وهناك نتائج ملموسة فى هذا الاستثمار، وفيما يخص الملاحظات والمشاكل يتم التعامل معها على وجه السرعة للتغلب عليها.

فيما قال باسل رحمي رئيس جهاز تنمية المشروعات الصغيرة المتناهية الصغر، أن هناك تعاون وثيق مع وزارة الشباب وتم عمل 6 آلاف دورة تدريبية الشباب بشأن المشروعات الصغيرة.

وأشار رحمى، إلى أن هاك تشابك وأدوار كثيرة بين الجهاز ووزارة الشباب والرياضة ، وندرس المشروعات التي يريد أن ينفذها الشباب وكذلك دعمها، لافتا إلى أن هناك مشروعات كثير يمكن أن يعملها الشباب مثل الألعاب الإلكترونية والنجيل الصناعي وغيرها بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى