الموقعتحقيقات وتقارير

وزيرة التضامن لـ «الموقع»: حملة «هنوصلك» جديد خدمات الوزارة بمعرض الكتاب

قالت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الوزارة تشارك في الدورة الـ 55 من معرض القاهرة الدولي بـ 3 أجنحة لنشر 15 رسالة لـ برنامج وعي للتنمية المجتمعية، ومنها: تنظيم الاسرة وترسيخ مفهوم أن الاسرة الصغيرة تساوي حياة كريمة، وموضوعات أخرى عن مكافحة الإدمان والتعاطي، بالإضافة إلى برنامج «مودة» والسعادة الأسرية، الاكتشاف المبكر للإعاقة، المواطنة واحترام الاختلاف واحترام الآخر.

ولفتت وزيرة التضامن في تصريحات خاصة لـ «الموقع»: إلى مشاركة حملة «هنوصلك» لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة للأشخاص من ذوي الإعاقة زوار معرض القاهرة للكتاب، مشيرة إلى أن سيارات «هنوصلك» تجوب المحافظات بالتعاون مع وزارة التخطيط، التي توفر هذه السيارات.

وتابعت أنه من خلال ميكنة الوزارة وإتاحة تابلت متصل بشبكات الوزارة مع متطوعي أجنحة وعي بالمعرض، نتلقى أسئلة زوار المعرض ونجيب عليها وتوفير وسائل حل شكواهم.

وأشارت الوزيرة إلى أن الوزارة تستهدف إيصال رسائلها لزوار معرض الكتاب من خلال عدد من الرائدات الاجتماعيات، مكلفات الخدمة العامة، متطوعو برامج الوزارة و حياة كريمة وصناع الحياة.

وفي نهاية، حديثها قائلة القباج: «الوزارة تولي اهتمام خاصة لتوعية الأطفال، وهناك برنامج خاصة لهم وهو التربية الأسرية الإيجابية، ونقدم خلال المعرض أنشطة اجتماعية ورياضية للأطفال والنشء يمكن للأسر أن يتركوا أطفالهم أثناء تفقدهم المعرض».

نرشح لك : القباج: ننظم رحلات خاصة لكبار السن وأبناء مؤسسات الرعاية ونتكفل بما يشترونه من كتب.. «خاص»

جاء ذلك، جولة تفقدية لوزيرة التضامن الاجتماعي، نيفين القباج، رفقة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، واليساندرو فراكاسيتي الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر، لجناح وعي في معرض القاهرة الدولي للكتاب في نسخته الـ55، الذي يستمر حتى يوم 6 فبراير، والمقام في مركز مصر للمعارض الدولية، تحت شعار «نصنع المعرفة.. نصون الكلمة».

وتشارك وزارة التضامن الاجتماعي، في معرض الكتاب الدولي بـ 3 أجنحة تستعرض فيه أبرز الأنشطة والبرامج التي تقدمها للمواطنين، من خلال جناح الوعي الاجتماعي، الذي يتضمن جميع برامج الوزارة التوعوية واستعراض رسائل برامجها وأنشطتها المختلفة، منها برنامج وعي للتنمية المجتمعية، وصندوق مكافحة الإدمان والتعاطي، ومودة، وتنمية الطفولة المبكرة، علاوة على جناح هنوصلك، الذي يستعرض رسائل الاكتشاف المبكر للإعاقة وإجراءات استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة.

ويذكر أن، المعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 55، يأتي بمشاركة 1200 ناشر من قارات العالم، و70 دولة من جنسيات مختلفة، وذلك تحت شعار «نصنع المعرفة… نصون الكلمة»، ويقام بمركز مصر للمعارض الدولية، خلال الفترة من 24 يناير وحتى 6 فبراير.

كانت اللجنة العليا للمعرض هذا العام قد قررت اختيار اسم عالم المصريات الدكتور سليم حسن شخصية الدورة الـ 55، لما له من دور كبير في ترسيخ الهُويَة المصرية؛ من خلال تناوله تاريخ مصر وحضارتها من عصور ما قبل التاريخ، محك-حرورًا بالدولة القديمة والوسطى و الرعامسة والعهد الفارسى، وانتهاء أواخر العصر البطلمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى