اقتصادالموقع

رئيس البوسنة والهرسك: نرغب في تعزيز العلاقات مع مصر بالمجالات الاقتصادية

كتبت – ماري نادي

قال دينيس بيشيروفيتش رئيس البوسنة والهرسك، إن مصر تمثل دولة رائدة في العالم العربي والشرق الأوسط ومنطقة البحر المتوسط، متابعا، بأنه يرغب في توسيع العلاقات مع مصر بالمجالات الاقتصادية ورفع مستوى التبادل التجاري.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس عبد الفتاح السيسي بقصر الاتحادية عقب جلسة مباحثات، بأنه أكد للرئيس السيسي رغبته في إحلال السلام بقطاع غزة ووقف الحرب وحماية المدنيين، ونأمل إحلال السلام في غزة والحل العادل هو إنشاء دولة فلسطينية مستقلة.

وتابع رئيس البوسنة والهرسك، بأنه يري فرصة لرجال الأعمال البوسنيين للاستثمار في الدولة المصرية ونرغب في تدعيم التعاون الاقتصادي ورفع التبادل التجاري بين البلدين.

واشار إلى أن دعم الدولة المصرية لبلاده تواصل لما بعد الحرب، ويؤكد: “نحن ندعم وحدة واستقرار مصر.

ومن جانبه قد قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه من دواعي سروري أن ارحب بزيارة رئيس البوسنة والهرسك لمصر، مؤكداً أن هذه الزيارة تثري العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس البوسنة والهرسك بقصر الاتحادية، أن مصر من أوائل الدول التي أقامت علاقات دبلوماسية مع البوسنة والهرسك.

كما أكد الرئيس على موقف مصر الراسخ باحترام وحدة أراضي البوسنة والهرسك، واستعدادنا للتعاون مع مختلف مكونات مجتمع البوسنة والهرسك بالشكل الذي يحقق الاستقرار والتنمية فيها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى