الموقعتحقيقات وتقارير

القباج: ننظم رحلات خاصة لكبار السن وأبناء مؤسسات الرعاية ونتكفل بما يشترونه من كتب.. «خاص»

قالت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الثقافة حق للجميع، وفي إطار ذلك نظمت الوزارة هذا العام رحلات مشاركة كبار السن من مؤسسات الرعاية، أبناء مؤسسات الرعاية، الأشخاص ذوي الإعاقة، شباب الأسمرات و المناطق المطورة، لزيارة معرض الكتاب في أتوبيسات خاصة، ونوفر لهم كافة سبل الرعاية و الحماية.

وأضافت وزيرة التضامن لـ «الموقع»، أن هذه الفئات حقهم الرعاية والتثقيف، شعار المعرض «الثقافة للجميع»، وواجبنا تلبية هذا النداء وأن يشعر الجميع أنه جزء من المجتمع وأننا نقدره ونحبه، لذلك نوفر لهم الإشراف خلال جولتهم بالمعرض ونتحمل تكلفة ما يشترونه من الكتب.

ويذكر أن، نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، قامت بجولة تفقدية لأجنحة «وعي»، اليوم، رفقة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، واليساندرو فراكاسيتي الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر، خلال فعاليات الدورة 55 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، المقامة في مركز مصر للمعارض الدولية، تحت شعار «نصنع المعرفة.. نصون الكلمة»، خلال الفترة من 26 يناير وحتى 6 فبراير.

نرشح لك : وزيرة التضامن لـ «الموقع»: حملة «هنوصلك» جديد خدمات الوزارة بمعرض الكتاب

وتشارك وزارة التضامن الاجتماعي، في معرض الكتاب الدولي بـ 3 أجنحة تستعرض فيه أبرز الأنشطة والبرامج التي تقدمها للمواطنين، من خلال جناح الوعي الاجتماعي، الذي يتضمن جميع برامج الوزارة التوعوية واستعراض رسائل برامجها وأنشطتها المختلفة، منها برنامج وعي للتنمية المجتمعية، وصندوق مكافحة الإدمان والتعاطي، ومودة، وتنمية الطفولة المبكرة.

هذا إلى جانب، جناح هنوصلك، الذي يستعرض رسائل الاكتشاف المبكر للإعاقة وإجراءات استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة، و جناح «ديارنا» للمشغولات اليدوية لعرض منتجات الأسر المنتجة.

ويذكر أن، المعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 55، يأتي بمشاركة 1200 ناشر من قارات العالم، و70 دولة من جنسيات مختلفة، وذلك تحت شعار «نصنع المعرفة… نصون الكلمة»، ويقام بمركز مصر للمعارض الدولية، خلال الفترة من 24 يناير وحتى 6 فبراير.

كانت اللجنة العليا للمعرض هذا العام قد قررت اختيار اسم عالم المصريات الدكتور سليم حسن شخصية الدورة الـ 55، لما له من دور كبير في ترسيخ الهُويَة المصرية؛ من خلال تناوله تاريخ مصر وحضارتها من عصور ما قبل التاريخ، محك-حرورًا بالدولة القديمة والوسطى و الرعامسة والعهد الفارسى، وانتهاء أواخر العصر البطلمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى