الموقعرياضة

هل يكسر الأهلي لوائح «فيفا» حال ضم عمر كمال؟.. «الموقع» يوضح

كتب: محمود الساعاتي

يعيش الوسط الرياضي في الفترة الحالية حالة من الصراع بين الأندية وبعضها البعض، بعد فتح سوق الانتقالات الشتوية، والتي تبدأ في الأول من يناير وفي بعض الدوريات في الثاني من يناير، فيما تغلق في الأول من فبراير على جميع الدوريات.

ويعد المشهد الذي يتصدر سوق الانتقالات في الدوري المصري حالياً، والصفقة الأكثر متابعة وانتظاراً من قبل الجماهير هي صفقة عمر كمال لاعب نادي مودرن فيوتشر، والذي ارتبط اسمه في الفترة الأخيرة بالانتقال للنادي الأهلي.

وبعد اقتراب حسم الصفقة لصالح “المارد الأحمر”، ثارت بعد الأقاويل حول احتمالية كسر النادي الأهلي لأحد قواعد الاتحاد الدولي لكرة القدم، والتي تخص اللاعبين الذين يسمح بإعارتهم خلال موسم واحد من نفس النادي، حال التعاقد مع “عمر كمال” وإعارة لاعبين إلى نادي مودرن فيوتشر ضمن الصفقة.

نرشح لك : في أول أيامه بالنادي.. «الموقع» يكشف رسائل إدارة الأهلي لـ«أبو علي»

ويكشف لكم «الموقع».. هل يكسر الأهلي قوانين «فيفا» من أجل عمر كمال؟

من المعروف أنّ قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم تسمح بإعارة 7 لاعبين من نفس النادي في الموسم الواحد.

وبالنظر إلى اللاعبين المعارين من النادي الأهلي، نجد أنّ الأهلي أعار كل من، عمار حمدي 24 عاما، مصطفي البدري 26 عام، رأفت خليل 20 عاما، محمد أشرف 22 عاما، محمد المغربي 22 عاما، محمد ياسر 24 عاما والجزائري أحمد القندوسي 24 عاما.

وفي لوائح «فيفا» نجد أن اللاعبين الذين لم يتعدى أعمارهم 21 عاما، لا يتم احتسابهم ضمن الـ7 لاعبين في قانون الإعارة من نادي واحد، وهنا يحق للنادي الأهلي أن يعير لاعب واحد فقط في هذه الانتقالات بسبب تواجد رأفت خليل صاحب الـ 20 عاما من ضمن المعارين، حيث أن اللاعب معار إلى نادي “زد” في بداية الموسم الحالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى