هلال وصليب

هل النظر الى النساء بشهوة ينقض الوضوء؟ .. «مجدي عاشور» يجيب

كتب _ أحمد عبد العليم

هل النظر الى النساء بشهوة ينقض الوضوء ؟.. قال الدكتور مجدي عاشور المستشار السابق لمفتي الجمهورية ، أن النظر الى المحرم لا ينقض الوضوء إلا إذا أثار شهوته وشعرت بهذه الشهوة، فيجب على من يري شيئا محرمًا ان لا يمعن نظره فيه.

وأضاف خلال البرنامج الإذاعي ” دقيقة فقهية ” أن النظر إلى النساء بشهوة لا يبطل الوضوء لكنه محرم ، ويسبب موت القلب وفتنته، ويجر إلى المحرمات كمشاهدة العري والإباحيات والعادة السرية وزنا المحارم وغيرها ذلك، وفي الحديث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم { احفظ بصرك } وقال تعالى { قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم }.

وفي هذا السياق ورد سؤال الى دار الإفتاء يقول صاحبه : كلما أنوي الإقلاع عن النظر للمحرمات أعود مرة أخرى فماذا أفعل خاصة واني اشعر بالندم الشديد ؟”.

دار الإفتاء شددت على ضرورة التوبة النصوح ويجب أن تعزم بقلبك عزما شديدا بعدم العودة وحاول أن تقنع نفسك بأن هذه المعصية أو الآفة ستكون سببا في دخولك النار، واجتهد أن تصفي نيتك في التوبة .

وأوضحت الإفتاء ، لا تيأس مهما ارتكبت من ذنوب فإن الله غفور رحيم، ولكن لا تستغل ذلك وتقول سأرتكب المعصية وأتوب فهذا خطأ كبير، سيجعلك تتمادى في الخطأ ولن تستطيع الإقلاع عن المعصية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى