عيادتك

هاني الناظر يُقدم نصائح للحفاظ على البشرة والشعر من التساقط

قال الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث السابق، إن هذه الفترة تشهد تقلبات جوية، والجلد يعاني من مشكلات كثيرة، سواء الجفاف أو الاحمرار.

وأضاف “الناظر”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صحتك بالدنيا”، الذي تقدمه الإعلاميات إيناس الليثي ومي البحيري والدكتورة نورهان قنديل، المذاع على فضائية “cbc”، والذي تنتجه شركة “ريكورد ميديا”، أن مرضى الحساسية يعانون في هذه الفترة، التي تكون أصعب فترة في العام ولذلك على الجميع توخي الحذر.

وأوضح أن تناول المياه من الأشياء المهمة، ولذلك ننصح بتناول 3 لتر مياه فى اليوم، كما أنها أيضًا مهمة للحفاظ على البشرة والجسم بشكل عام، بالإضافة إلى أنها ترطب الجسم.

وأشار إلى أن هناك حالات محددة هي التي ينطبق عليها تساقط الشعر، وهي أن يسقط الشعر أثناء فترة النوم بمعدل 150 شعرة على المخدة، وفي هذه الحالة فقط نقول إن هناك تساقطا للشعر، أما وقوع الشعر في المشط أو الفرشاة أو في الحمام، أو أثناء غسيل الشعر فجميعها ظواهر طبيعية لا تعني سقوط الشعر.

وتابع: “علاج تساقط الشعر بكبسولات “ر ف ج” بعد الفطار يوميا، إضافة إلى خليط من 4 زيوت، وهم زيت الزيتون، وزيت اللوز الحلو، وزيت السمسم، وزيت بذر الجذر نظرا لاحتوائه على فيتامين أ، ويتم خلط الـ4 زيوت بكميات متساوية واستخدام الخليط مرتين أسبوعيا، من خلال تدليك لفروة الرأس ليلا ثم نتركه حتى الصباح، ثم غسيل الشعر في اليوم التالي وتستمر هذه الطريقة لمدة شهرين، وستنتهي تماما أزمة سقوط الشعر وتقصفه وجفافه”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى