عيادتك

العقل المهووس بالحب.. تأثير الارتباط المفرط على الصحة العقلية

كتب: أحمد عارف

تشخيص فتاة صينية تبلغ من العمر 18 عامًا، والتي كانت تتصل بصديقها أكثر من 100 مرة يوميًا، بحالة “العقل المهووس بالحب”، وفقًا لصحيفة Yueniu News.

تُعتبرالفتاة، المعروفة باسم شياويو، من مقاطعة سيتشوان في جنوب غرب الصين، أصبحت مهووسة بشدة بمستوى يؤثر سلبًا على صحتها العقلية وحياة صديقها. دو نا، الطبيبة في مستشفى في تشنغدو، أوضحت أن سلوك شياويو القلق بدأ في أول سنة جامعية لها.

بدأت علاقة حب بين سيتشوان وصديقها، لكنه شعر بعدم الراحة بسبب اعتمادها الشديد عليه وحاجتها المستمرة له. لم تطلب منه فقط التواصل المستمر ومعرفة موقعها باستمرار، بل أيضًا إعادة رسائلها النصية في جميع ساعات النهار والليل، وفي مقطع فيديو واسع الانتشار، يظهر سيتشوان وهي تراسل صديقها بكثرة لتشغيل كاميرا WeChat الخاصة به، حتى على الرغم من عدم ردّه عليها.

في أحد الأيام، اتصلت به أكثر من 100 مرة دون رد، مما جعلها تشعر بالغضب والإزعاج لدرجة أنها ألقت أشياء منزلية وحطمتها. استدعى صديقها الشرطة بعد تهديدها بالقفز من الشرفة، وتم نقل شياويو إلى المستشفى، حيث تم تشخيصها بضعف الشخصية الحدية، المعروفة شعبيًا بـ “العقل المهووس بالحب”.

أوضح دو أن هذه الحالة يمكن أن تترافق مع اضطرابات أخرى مثل القلق والاكتئاب واضطراب الشخصية ثنائي القطب. لم يتم الكشف عن سبب إصابة شياويو، لكنه أشار إلى أنها غالبًا ما تحدث لأولئك الذين لم يكن لديهم علاقة صحية جيدة مع والديهم خلال الطفولة.

الأشخاص الذين يعانون من حالات خفيفة قد يتعافون بشكل طبيعي من خلال تعلم كيفية إدارة عواطفهم، ولكن المرضى الذين يظهرون أعراضًا شديدة سيحتاجون إلى رعاية طبية مكثفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى