رياضة

هالير يقود كوت ديفوار لنهائي أمم أفريقيا 2023 على حساب الكونغو الديمقراطية

كتب – محمد علاء

واصل منتخب كوت ديفوار رحلته (الإعجازية) نحو التتويج بلقب كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2023، بعدما تأهل للمباراة النهائية في المسابقة القارية، المقامة حاليا على ملاعبه، عقب فوزه 1 / صفر على الكونغو الديمقراطية، اليوم الأربعاء، في الدور قبل النهائي للبطولة.

وتقمص سيباستيان هالير دور البطولة في المباراة، عقب تسجيله هدف منتخب كوت ديفوار الوحيد في الدقيقة 65، ليقود المنتخب الملقب بـ(الأفيال) للصعود لنهائي البطولة للمرة الخامسة.

وضرب منتخب كوت ديفوار، الذي توج باللقب عامي 1992 و2015، موعدا في المباراة النهائية على ملعب (الحسن واتارا) بمدينة أبيدجان، الذي استضاف لقاء اليوم، مع منتخب نيجيريا، الذي تغلب بركلات الترجيج 4 / 2 على جنوب أفريقيا في وقت سابق اليوم.

في المقابل، يلتقي منتخب الكونغو الديمقراطية، الذي كان يحلم بالحصول على كأس البطولة، بعدما حصدها عامي 1968 و1974، مع منتخب جنوب أفريقيا يوم السبت القادم في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

ركلات الترجيح تقود نيجيريا لنهائي أمم أفريقيا 2023 على حساب جنوب أفريقيا

قادت ركلات الترجيح منتخب نيجيريا للتأهل لنهائي كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، المقامة حاليا في كوت ديفوار، عقب فوزه 4 / 2 بركلات الترجيح، على منتخب جنوب أفريقيا اليوم الأربعاء في الدور قبل النهائي للمسابقة القارية.

وانتهى الوقت الأصلي من عمر المباراة، التي أقيمت بملعب (السلام) في مدينة بواكي، بالتعادل 1 / 1، حيث بادر منتخب نيجيريا بالتسجيل عن طريق وليم تروست إيكونج في الدقيقة 67 من ركلة جزاء، قبل أن يتعادل تيبوهو موكوينا لجنوب أفريقيا في الدقيقة 90 من ركلة جزاء أيضا

وخلال الوقت الإضافي، الذي لجأ له المنتخبان، اضطر منتخب جنوب أفريقيا للعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه جرانت كيكانا في الدقيقة 114، غير أن المنتخب النيجيري فشل في استغلال النقص العددي في صفوف منافسه، ليحتكم المنتخبان لركلات الترجيح، التي ابتسمت في النهاية للمنتخب النيجيري، بفضل تألقه حارس مرماه ستانلي نوابالي، الذي تصدى لركلتي ترجيح من منتخب جنوب أفريقيا.

وضرب المنتخب النيجيري، الفائز باللقب أعوام 1980 و1994 و2013، موعدا في المباراة النهائية يوم الأحد القادم، التي تجرى بملعب (الحسن واتارا)، مع الفائز من مباراة الدور قبل النهائي الأخرى بين منتخبي كوت ديفوار (المضيف) والكونغو الديمقراطية، التي تجرى في وقت لاحق اليوم.

في المقابل، يلعب منتخب جنوب أفريقيا، الذي كان يحلم بالتتويج باللقب للمرة الثانية بعدما حصل عليها عام 1996 على ملاعبه، مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع مع الخاسر من المباراة الأخرى، يوم السبت القادم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى