رياضة

بايرن ميونخ يستضيف ريال مدريد في نصف نهائي دوري الأبطال.. الموعد والتفاصيل

كتب: أحمد عارف

بايرن ميونخ يستضيف ريال مدريد في نصف نهائي دوري الأبطال في ليلة من ليالي التحديات الكروية، حيث يتواجه فريق بايرن ميونخ الألماني وريال مدريد الإسباني في ذهاب دور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا، والتي تعد من أبرز المباريات المنتظرة هذا الموسم، فما هو الموعد والتفاصيل؟

موعد مباراة بايرن ميونخ وريال مدريد

موعد مباراة بايرن ميونخ وريال مدريد من أكثر كلمات البحث ، حيث أنه في مواجهة مثيرة، يزور فريق ريال مدريد الإسباني بايرن ميونخ الألماني في العاشرة مساء اليوم الثلاثاء، ضمن مباراة ذهاب دور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2023-2024.

بايرن ميونخ يستضيف ريال مدريد في نصف نهائي دوري الأبطال

مواجهة بايرن ميونخ ضد ريال مدريد تُعد الأكثر تكرارًا في تاريخ دوري أبطال أوروبا، حيث تواجها الفرقان في 26 مباراة، منها 24 مباراة في مراحل الخروج من البطولة.

يدخل فريق ريال مدريد المباراة بمعنويات مرتفعة نظرًا لاقترابه من تحقيق لقب الدوري الإسباني، بينما يسعى بايرن ميونخ للثأر بعد خسارته لقب الدوري الألماني للمرة الأولى منذ 11 عامًا.

ريال مدريد يطمح في تحقيق نتيجة إيجابية خارج ملعبه قبل مباراة الإياب في معقله “سانتياجو برنابيو” يوم الأربعاء 8 مايو، بهدف تسهيل مهمته نحو التأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا.

من جهة أخرى، يسعى بايرن ميونخ للثأر والفوز على ريال مدريد بعد سلسلة من الهزائم أمامه في دوري أبطال أوروبا.

تاريخ مواجهات بايرن ميونخ ضد ريال مدريد

الفريقان التقيا في 26 مواجهة سابقة، حيث تفوق بايرن ميونخ في 12 مباراة، بينما فاز ريال مدريد في 11 مباراة، وانتهت 3 مباريات بالتعادل. تعد المباراة القادمة الثامنة التي تجمع الريال والبايرن في دور نصف النهائي من البطولة.

وفي السنوات الأخيرة، لم يحقق بايرن أي انتصار في آخر 7 مواجهات مع ريال مدريد، حيث تعرض لـ 6 هزائم وحقق تعادلًا واحدًا فقط، وهذه الفترة تعد الأطول لفريق ألماني بدون فوز ضد منافسه. بالمقابل، فاز ريال مدريد في آخر 3 مباريات على أرضية بايرن ميونخ، بنتيجة 4-0 في موسم 2013/14، و2-1 في موسمي 2016/17 و2017/18.

من جهة أخرى، لم يتلقى ريال مدريد أي هزيمة في آخر 10 مباريات له في دوري أبطال أوروبا، حيث فاز في 7 مباريات وتعادل في 3.

بطولة دوري أبطال أوروبا

تمكن فريق ريال مدريد من التأهل لنصف نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا بعد تجاوزه عقبة مانشستر سيتي الإنجليزي بركلات الترجيح بنتيجة 4-3، إثر انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بتعادل 4-4.

في الوقت نفسه، نجح فريق بايرن ميونخ في حجز مكانه في الدور نصف النهائي بعد فوزه على أرسنال الإنجليزي بمجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 3-2.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى