الموقعحوادث

هالوين وتحرش بقاصرات.. من يتحمل مسئولية فضيحة فيلا المنصورية؟

القانون ينص على ضرورة إبلاغ الإدارات التعليمية بإقامة الحفلات خارج المدارس

كتب – أحمد علي

تصدرت حفلة المنصورية التي أقامها مئات من طلاب المدارس الدولية، في إحدى الفيلات على طريق المنصورية بمنطقة أبو رواش بالجيزة، محركات البحث خلال الساعات الماضية، بسبب ما حدث بها من مضايقات ومشاجرات بين الطلاب والأهالي.

وقد أشرفت شركة شهيرة على تنظيم “حفل الهالوين” بقاعة على طريق المنصورية وشهدت حضور مئات الطلاب لا تتجاوز أعمارهم 16 سنة، وبسبب سوء التنظيم ظهرت مشكلات كبيرة خلال مغادرة الفتيات في نهاية الحفل نتيجة التكدس، ما أدى إلى حدوث مشادات كلامية مع بعض أهالي المنطقة والاعتداء على الطلاب.

ووفقا لبيان وزارة الداخلية، فقد أشارت التحريات إلى أن مالك الفيلا نظم حفلًا لمجموعة من الشباب صغار السن عبر إحدى شركات تنظيم الحفلات قبل توجه عدد من أهالي عزبة العرب للفيلا والتعرض لمرتادي الحفل أثناء مغادرتهم والتعدي عليهم ما أدى لحدوث مشاجرة بين الطرفين.

وتمكنت قوات الشرطة من ضبط 6 من المعتدين وتكثف جهودها لضبط 4 هاربين.

يأتي ذلك في الوقت الذي نشر بعض رواد السوشيال ميديا مقطع فيديو للمحامية نهاد أبو القمصان، رئيس المركز المصري لحقوق الإنسان، قالت فيه إن “عددا من الشباب الصغار في مدارس ثانوي بالمدارس الدولية، خلال حفلة في منطقة المنصورية، انتهت بكارثة حصلت مشاجرة فيها، والناس انتظروهم على الباب بعد انتهاء الحفلة، فيه كلام كثير على تحرش بالبنات وضرب وإصابات خطيرة كثيرة للأولاد، وتكسير عربيات، وسرقة ذهب وسرقة موبايلات، وفيه كلام يفيد بمقتل سواق (أوبر)، وأولاد مفقودة، وربما حصل اغتصاب لفتيات”.

في هذا الصدد، قال الدكتور محمد عبدالعزيز، إن القانون ينص على أن أي مدرسة سواء دولية أو غير دولية تريد تنظيم احتفالية خارج أو حتى داخل المدرسة في وقت غير وقت الدراسة، يجب عليها الحصول على موافقة من الإدارة التعليمية.
وأضاف عبد العزيز، أنه إذا كانت الاحتفالية ستقام في مكان خارج المدرسة سواء قاعات أفراح أو غيرها من الأماكن الأخرى، فلابد من إبلاغ الأمن والحصول على الموافقات الأمنية، مشيرا إلى أنه في حادث المنصورية المسئولية لا تقع على الإدارة التعليمية أو وزارة التربية والتعليم، وإنما على إدارة المدرسة نفسها، التي يجب أن تحاسب، لأن الإدارة التعليمية لا تعلم بالأمر ولم يتم تبليغها.

وأوضح الخبير التربوي، أنه من المفترض على الإدارات التعليمية أن تتحرى الدقة مع بداية كل عام دراسي بأن ترسل منشورات بهذه التعليمات ومنع إقامة أي حفلات خارج المدارس إلا وفقا للقانون، أما إذا كان الأمر تم بدون علم إدارة المدرسة وأن الطلاب نظموا الحفل من تلقاء أنفسهم، فإن الأمر هنا مختلف، والإدارة غير مسئولة عما يحدث للطالب بعد خروجه من باب المدرسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى